الرئيس هادي يصل إلى عدن

الرئيس اليمني خلال زيارته للخرطوم يوم 29 أغسطس/ آب الماضي (رويترز)
الرئيس اليمني خلال زيارته للخرطوم يوم 29 أغسطس/ آب الماضي (رويترز)

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة  عدن جنوبي البلاد، قادما من العاصمة السعودية الرياض، بعد ستة شهور من مغادرته إليها، وفق مصدر رئاسي.

وقال المصدر الرئاسي إن الرئيس هادي وصل إلى عدن، برفقة غالبية الوزراء في الحكومة الحالية.

ونقلت وكالة رويترز -عن مصدر بالحكومة- أن هادي سيقضي عطلة عيد الأضحى في عدن، ثم يسافر إلى نيويورك لإلقاء كلمة في الأمم المتحدة.

يُذكر أن الرئيس كان قد غادر البلاد من عدن متجها للعاصمة السعودية، نهاية مارس/ آذار الماضي، عقب اجتياحها من قبل مسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقد تمكنت قوات المقاومة الشعبية، التابعة للرئيس اليمني، من استعادة السيطرة على مدينة عدن، بمساندة من قوات التحالف العربي الذي تقوده الرياض، قبل حوالي شهرين. 

وكان رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح وسبعة من وزراء حكومته قد عادوا إلى عدن الأسبوع الماضي، وأقاموا في المدينة بعد قرابة ستة شهور بالسعودية.

وعقدت الحكومة برئاسة بحاح في عدن، خلال الأيام الماضية، ثلاثة اجتماعات، كُرِّسَت لمناقشة الوضع الحالي الذي تمر به البلاد. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

وصل نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح إلى مدينة عدن قادما من الرياض، بينما دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين للانصياع للقرارات الدولية.

استقبل نائب الملك السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز بجدة مساء الثلاثاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وجرى بحث الأوضاع بالجمهورية اليمنية خصوصا ما يتعلق بالوضع الميداني.

عين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ثلاثة شخصيات يمنية بارزة مستشارين له، هم المهندس حيدر بوبكر العطاس والدكتور أحمد عبيد بن دغر وعبد العزيز أحمد جباري.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة