قتلى للحوثيين في مأرب وغارات على صنعاء

معركة برية انتظرها اليمنيون في مأرب
أفراد من المقاومة الشعبية في مدينة مأرب (الجزيرة)

أسفرت مواجهات بين المقاومة الشعبية اليمنية بمدينة مأرب، ومسلحي الحوثي وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء، عن مقتل نحو عشرين من الحوثيين وحلفائهم، وخمسة من أفراد المقاومة الشعبية.

وقال مراسل الجزيرة بمأرب سمير النمري إن طائرات التحالف العربي شنت غارات عدة استهدفت مواقع للحوثيين في المدينة.

من جهتها، أكدت مصادر بالمقاومة الشعبية في مأرب أنها ستعيد توزيع قواتها على المواقع التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.

وكانت قوات التحالف العربي قد جددت غاراتها صباح اليوم على صنعاء، بينما استمرت المواجهات بمدينة تعز ومحيطها ومناطق أخرى بين الحوثيين وحلفائهم من قوات صالح من جهة، وقوات المقاومة الشعبية من جهة أخرى.

وشن طيران التحالف صباح اليوم غارتين جويتين على موقع للحوثيين في حي 22 مايو (شمالي العاصمة صنعاء) حيث شاهد سكان المنطقة تصاعد أعمدة الدخان بكثافة من موقعين للحوثيين، دون أن يعرفوا على الفور أعداد القتلى الذين سقطوا.

وفي جبهة أخرى، قالت المقاومة إنها قتلت 23 من الحوثيين وقوات صالح وأصابت نحو ثلاثين آخرين، مضيفة أن 12 من أفرادها قُتلوا وأصيب 53 في مواجهات مع الطرف الآخر الذي واصل قصفه المدفعي العنيف على أحياء وقرى "جبل صَبر" ومناطق أخرى من محافظة تعز.

كذلك قتلت غارات للتحالف عشرة مسلحين من مليشيا الحوثي والمخلوع، وأصابت أكثر من عشرين منهم بمنطقة يختل شمال مدينة المخا (غرب تعز).

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

تواصل العمليات العسكرية في مأرب

تتواصل العمليات العسكرية في محافظة مأرب حيث تسعى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لاستعادة السيطرة على بعض المناطق من الحوثيين وقوات صالح، في حين كثفت مليشيا الحوثي قصفها لمدينة تعز.

Published On 20/9/2015
تعرض الأحياء السكنية بتعز لقصف الحوثيين وقوات صالح

قتل نحو تسعين من مسلحي الحوثي في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز وغارات للتحالف إلى الغرب من المحافظة، في وقت يواصل الحوثيون قصفهم العشوائي للأحياء السكنية فيها.

Published On 21/9/2015
Smoke drifts through the air following airstrikes carried out by the Saudi-led coalition on a Houthi position in Sana'a, Yemen, early 21 September 2015. The Saudi-led coalition intensified airstrikes on Houthi positions in the Houthi-held capital Sana'a as fighting continued between the coalition-backed fighters and the Houthis and allied military units in Yemen's province of Marib, in an attempt to take back control of Sana'a from the Houthis. EPA/YAHYA ARHAB

شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وحلفائهم في صنعاء، بينما واصل الحوثيون قصفهم العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة تعز، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم طفل.

Published On 21/9/2015
المزيد من حروب
الأكثر قراءة