تجدد الغارات على صنعاء ومواجهات بتعز

Smoke drifts through the air following airstrikes carried out by the Saudi-led coalition on a Houthi position in Sana'a, Yemen, early 21 September 2015. The Saudi-led coalition intensified airstrikes on Houthi positions in the Houthi-held capital Sana'a as fighting continued between the coalition-backed fighters and the Houthis and allied military units in Yemen's province of Marib, in an attempt to take back control of Sana'a from the Houthis.
غارة على موقع تابع لمليشيا الحوثي بالعاصمة اليمنية صنعاء أمس الاثنين (الأوروبية)
جددت قوات التحالف العربي غاراتها صباح اليوم على العاصمة اليمنية صنعاء، بينما استمرت المواجهات بمدينة تعز ومحيطها ومناطق أخرى بين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة وقوات المقاومة الشعبية من جهة أخرى.

فقد شن طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية صباح اليوم الثلاثاء غارتين جويتين على موقع للحوثيين في حي 22 مايو (شمالي العاصمة)، وأن سكان المنطقة شاهدوا تصاعد أعمدة الدخان بكثافة من موقعين للحوثيين، دون أن يعرفوا على الفور أعداد القتلى الذي سقطوا.

من جانبها، ذكرت وكالة رويترز أن جملة قتلى الغارات على صنعاء ومحافظة حجة أمس بلغ خمسين  من الحوثيين وحلفائهم، ومن المدنيين.

مواجهات بتعز
وفي جبهة أخرى، قالت المقاومة الشعبية إنها قتلت 23 من الحوثيين وقوات صالح وأصابت نحو ثلاثين آخرين، مضيفة أن 12 من أفرادها قُتلوا وأصيب 53 في مواجهات مع الطرف الآخر الذي واصل قصفه المدفعي العنيف على أحياء وقرى "جبل صَبر" ومناطق أخرى من محافظة تعز.

كذلك قتلت غارات للتحالف عشرة مسلحين من مليشيا الحوثي وصالح وأصابت أكثر من عشرين منهم بمنطقة يختل شمال مدينة المخا (غرب تعز).

من جهة أخرى، أكدت السعودية مساء أمس أسر اثنين من جنودها من قبل الحوثيين بمنطقة جيزان الحدودية مع اليمن عقب بث قناة المسيرة التابعة للحوثيين الأربعاء الماضي تسجيلا مصورا ظهر فيه أحد الأشخاص يُعرّف نفسه على أنه الرقيب إبراهيم حكيم، ويضيف أن آخرين أُسروا معه.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري إن عرض الأسرى بوسائل الإعلام يخرق معاهدة جنيف بشأن أسرى الحرب، وتعهد بالعثور عليهم وإعادتهم للبلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قصف مدفعي على حي المسبح بتعز

سقط عدد من القتلى في قصف شنته مليشيات الحوثي على جبل طبر بتعز, بينما أغار طيران التحالف على بلدة القاعدة في إب، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين.

Published On 20/9/2015
تعرض الأحياء السكنية بتعز لقصف الحوثيين وقوات صالح

قتل نحو تسعين من مسلحي الحوثي في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز وغارات للتحالف إلى الغرب من المحافظة، في وقت يواصل الحوثيون قصفهم العشوائي للأحياء السكنية فيها.

Published On 21/9/2015
وصول وفد حوثي رفقة 6 رهائن كانوا لدى مليشيا الحوثـي إلـى مطار العاصمـة العمانيـة مسقـط

وصل مساء أمس إلى مطار العاصمة العُمانية مسقط وفد حوثي رفقة ستة رهائن كانوا لدى مليشيا الحوثي، كما نقل 91 جريحا يمنيا للعلاج في المستشفيات العُمانية.

Published On 21/9/2015
Smoke drifts through the air following airstrikes carried out by the Saudi-led coalition on a Houthi position in Sana'a, Yemen, early 21 September 2015. The Saudi-led coalition intensified airstrikes on Houthi positions in the Houthi-held capital Sana'a as fighting continued between the coalition-backed fighters and the Houthis and allied military units in Yemen's province of Marib, in an attempt to take back control of Sana'a from the Houthis. EPA/YAHYA ARHAB

شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وحلفائهم في صنعاء، بينما واصل الحوثيون قصفهم العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة تعز، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم طفل.

Published On 21/9/2015
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة