تبادل عشرات الأسرى بين المقاومة والحوثيين بالضالع

المقاومة الشعبية باليمن تستعيد السيطرة على الضالع
المقاومة الشعبية بالضالع لدى تحريرها المدينة في أغسطس/آب الماضي (الجزيرة)
تبادل رجال المقاومة الشعبية في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع اليمنية ومليشيات الحوثي وصالح، عشرات الأسرى والمعتقلين برعاية من منظمات دولية، بينها الصليب الأحمر الدولي. 

وقال مصدر في لجنة الوساطة إن عملية التبادل شملت 69 معتقلا من أبناء الضالع كانت جماعة الحوثي قد اعتقلتهم في مناطق مختلفة من الجنوب وآخرين من المقاومة الشعبية.

في المقابل أفرجت المقاومة الشعبية عن قرابة 74 أسيرا من مليشيات الحوثي وصالح كانوا قد أسروا في جبهات القتال بمديريات الضالع والحصين وقعطبة.

يُذكر أنه سبق أن جرت بعض عمليات الإفراج عن الأسرى خلال الحرب الجارية في اليمن، ومنها أن مسلحي القبائل بمأرب شرقي البلاد أفرجوا في فبراير/شباط الماضي عن ثمانية أسرى من قوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح كانوا قد أسروهم خلال اشتباكات مع كتيبة عسكرية قادمة من محافظة شبوة وسلموهم إلى لجنة وساطة يقودها مشايخ من المحافظة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

An image grab from an undated handout video distributed on September 8, 2009 by the office of Abdel Malek al-Huthi, the leader of Yemen's Zaidi rebels, allegedly shows members of his group, also known as al-Huthis, posing in front of a military vehicle they seized from an army post during battles in the northwestern Saada

أكدت جماعة الحوثي في اليمن الثلاثاء أنها ستفرج عن جنود يمنيين أسرى لديها. وبينما استمر القتال بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، أعلنت مصادر عسكرية يمنية مقتل 29 من جماعة الحوثي في معارك عنيفة يوم الاثنين.

Published On 29/9/2009
afp : Saudi soldiers carry the body of their comrade Turki al-Qahtani during his funeral in Jizan, southwestern the Saudi kingdom, on November 4, 2009. Alleged armed infiltrators

أكد المتحدث باسم جماعة الحوثي أنها صدت هجوما بريا سعوديا على الحدود الشمالية لليمن وأسرت جنودا وعتادا، وقال إنه ستعرض مقابلات مع الجنود الأسرى في وقت لاحق. جاء ذلك وسط تكثيف الغارات الجوية السعودية على جبل دخان.

Published On 6/11/2009
القاعدة بأبين تهدد بإعدام 73 جنديا أسرى نهاية شهر إبريل الحالى(الجزيرة نت)

مخاوف واسعة ما زالت تنتاب الشارع اليمني بشأن حياة 73 جنديا أسرى لدى تنظيم جماعة “أنصار الشريعة” بمحافظة أبين، وذلك عقب إعلانه الاثنين الماضي قرارا بإعدام عشرة جنود أسبوعيا ابتداء من نهاية الشهر الحالي مشترطا إطلاق معتقليه من السجون اليمنية.

Published On 27/4/2012
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة