استشهاد شاب فلسطيني جنوب الخليل

قوات من الجيش الإسرائيلي تغلق بلدة بيت أمر شمال الخليل إثر استشهاد المواطن فلاح أبو ماريا فجرا (الصورة من ناشط زودنا بها)
قوات إسرائيلية تغلق بلدة بيت أمر شمال الخليل في يوليو/تموز الماضي (الجزيرة نت-ناشطون)

استشهد شاب فلسطيني قرب بلدة خرسا جنوب محافظة الخليل في الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى جثته.

وقال مراسل الجزيرة نت في الخليل إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل الغازية تجاه عشرات الفلسطينيين الذين تجمعوا قرب موقع استشهاد الشاب.

وأضاف أن القوة الإسرائيلية ما زالت تمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى الجثة الملقاة على الأرض.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن قوة عسكرية إسرائيلية أغلقت مثلث خرسا (مفترق طرق) أمام حركة المركبات، حيث شوهد شاب ملقى على الأرض وهو ينزف دون معرفة طبيعة الحادث ومصيره.

وأضاف الشهود أن مواجهات اندلعت بين شبان هرعوا للموقع وقوات إسرائيلية استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز المدمع، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق تمت معالجتها ميدانيا.

من جانبها، ذكرت مصادر إسرائيلية أن الشاب قتل عندما كان يهم بإطلاق عبوة ناسفة تجاه دورية إسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد فرض أمس الثلاثاء طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة حتى منتصف ليل الأربعاء، وذلك بمناسبة "عيد الغفران" لدى اليهود.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، وطاردت تلك القوات النساء لإبعادهن عن منطقة باب السلسلة، واعتدت عليهن لمنعهن من الوصول إلى المسجد الأقصى.

21/9/2015

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت 21 فلسطينيا في مدينة القدس الشرقية مساء أمس الأحد، ليرتفع عدد المقدسيين المعتقلين خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى 49.

21/9/2015

بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلية تشديد العقوبات المفروضة على رماة الحجارة من المقدسيين، حيث قضت محكمة إسرائيلية اليوم الاثنين بالسجن لمدد تصل إلى خمس سنوات ونصف السنة على أربعة شبان.

21/9/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة