الرئيس هادي يصل إلى عدن

Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi disembarks from an airplane upon arrival as Sudan's President Omar Hassan al-Bashir (R) looks on at Khartoum Airport August 29, 2015. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah
الرئيس اليمني خلال زيارته للخرطوم يوم 29 أغسطس/ آب الماضي (رويترز)

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة  عدن جنوبي البلاد، قادما من العاصمة السعودية الرياض، بعد ستة شهور من مغادرته إليها، وفق مصدر رئاسي.

وقال المصدر الرئاسي إن الرئيس هادي وصل إلى عدن، برفقة غالبية الوزراء في الحكومة الحالية.

ونقلت وكالة رويترز -عن مصدر بالحكومة- أن هادي سيقضي عطلة عيد الأضحى في عدن، ثم يسافر إلى نيويورك لإلقاء كلمة في الأمم المتحدة.

يُذكر أن الرئيس كان قد غادر البلاد من عدن متجها للعاصمة السعودية، نهاية مارس/ آذار الماضي، عقب اجتياحها من قبل مسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقد تمكنت قوات المقاومة الشعبية، التابعة للرئيس اليمني، من استعادة السيطرة على مدينة عدن، بمساندة من قوات التحالف العربي الذي تقوده الرياض، قبل حوالي شهرين. 

وكان رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح وسبعة من وزراء حكومته قد عادوا إلى عدن الأسبوع الماضي، وأقاموا في المدينة بعد قرابة ستة شهور بالسعودية.

وعقدت الحكومة برئاسة بحاح في عدن، خلال الأيام الماضية، ثلاثة اجتماعات، كُرِّسَت لمناقشة الوضع الحالي الذي تمر به البلاد. 

المصدر : الجزيرة + وكالات