إسرائيل تعتقل 49 مقدسيا في ثلاثة أيام

Israeli border policemen detain a Palestinian protester during clashes in Shuafat refugee camp near Jerusalem September 18, 2015. Israel deployed hundreds of extra police around the Old City of Jerusalem on Friday after Palestinian leaders called for a 'day of rage' to protest at new Israeli security measures. In an effort to limit the threat of violence, Israel also banned access to al-Aqsa for all men under 40 on Friday, the Muslim holy day. REUTERS/Ammar Awad
رجال شرطة إسرائيليون يعتقلون شابا فلسطينيا بالقدس قبل ثلاثة أيام (رويترز)

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت 21 فلسطينيا في مدينة القدس الشرقية مساء أمس الأحد، ليرتفع عدد المقدسيين المعتقلين خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى 49.

وقالت المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في تصريح مكتوب "تم اعتقال 21 مشتبها من سكان أحياء مختلفة في القدس الشرقية خلال ساعات الليلة الماضية، تُنسب إليهم شبهات الضلوع في أعمال الإخلال بالنظام مؤخرا في منطقة الحرم القدسي الشريف (المسجد الأقصى) وأحياء أخرى مختلفة في المدينة".

وكانت السمري قالت في تصريح مكتوب سابق أمس الأحد، إن الشرطة اعتقلت خلال يومي الجمعة والسبت 28 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من مدينة القدس الشرقية.

وأضافت "ستواصل الشرطة أعمالها المختلفة سعيا وراء إلقاء القبض على جميع المخلين بالنظام الذين يشكلون خطرا على السلامة العامة وتقديمهم للعدالة".

وكانت العديد من الأحياء في مدينة القدس الشرقية قد شهدت مواجهات متفرقة بين قوات الشرطة الإسرائيلية وعشرات الفلسطينيين الغاضبين من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

المصدر : وكالة الأناضول