إصابة أربعة حجاج وإخلاء مئات بحريق فندق بمكة

رجال الإطفاء يخلون أحد النزلاء في فندق بمكة الأسبوع الماضي شب فيه حريق (الجزيرة)
رجال الإطفاء يخلون أحد النزلاء في فندق بمكة الأسبوع الماضي شب فيه حريق (الجزيرة)

أصيب أربعة حجاج يمنيين بإصابات طفيفة جراء حريق اندلع بغرفتهم بالدور 11 بأحد الفنادق المكونة من 15 طابقا بمكة المكرمة في السعودية، كما قام رجال الإطفاء بإجلاء 1500 شخص من الفندق، وذلك حسب بيان صادر عن الدفاع المدني في مكة.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي أن الحادث وقع فجر اليوم، حيث تلقت عمليات الدفاع المدني بلاغاً عن الحريق في أحد طوابق فندق مخصص لإسكان الحجاج.

وذكر الحارثي أنه تم توجيه فرق الدفاع المدني المجهزة إلى موقع الحريق، حيث تم إخلاء الحجاج القاطنين بالفندق وعددهم ١٥٠٠ حاج، مشيرا إلى أن الإخلاء كان احترازيا وتم إعادتهم للفندق بعد التأكد من زوال الخطر وسلامة الموقع.

وأعلن الحارثي أن المعاينة الأولى كشفت أن الحادث وقع نتيجة التماس في إحدى التوصيلات الكهربائية بإحدى غرف الفندق.

وقام الدفاع المدني السعودي الأسبوع الماضي بإجلاء أكثر من ألف حاج آسيوي بسبب حريق شب داخل فندق آخر في مكة المكرمة أصيب فيه اثنان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كشفت قيادة أمن المشاة، بمشعر منى لمنشأة جسر الجمرات، عن تخصيص عشر ساعات للحجاج غير النظاميين لرمي الجمرات، وقد وصل أول وفد من الحجاج السوريين عبر الائتلاف الوطني لقوى المعارضة.

15/9/2015

أصيب اثنان جراء حريق بأحد فنادق مكة المكرمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بينما تمكنت فرق الدفاع المدني السعودي من إخلاء 1028 حاجا آسيويا من الفندق.

17/9/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة