مقتل جنديين سعوديين بنيران من داخل اليمن

FILE - In this Tuesday, April 21, 2015 file photo, Saudi soldiers stand on top of armor vehicles, on the border with Yemen at a military point in Najran, Saudi Arabia. A Saudi-owned news channel, al-Hadath, aired live footage Monday, May 11, 2015 of tanks and armored personnel carriers loaded onto giant trucks, saying they were part of a "strike force" deploying to the kingdom's border with Yemen. There have been no signs to suggest that a ground offensive was imminent, although the coalition has not ruled one out.(AP Photo/Hasan Jamali, File)
جنود سعوديون يتخذون مواقعهم على الحدود مع اليمن (أسوشيتد برس)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء الأحد مقتل جنديين من حرس الحدود بمنطقة نجران (جنوبي المملكة) إثر تعرض دوريتهما لإطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله إن إحدى دوريات حرس الحدود بمنطقة نجران تعرضت لإطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، موضحا أنه "تم الرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف".

وبيّن أن تبادل إطلاق النار أسفر عن "استشهاد الجندي أول حسين مهدي الحارث، والجندي أول علي إبراهيم الخالدي"، دون أن يوضح المتحدث الخسائر على الجانب الآخر.

وكان عشرة جنود سعوديين و45 جنديا إماراتيا قد قتلوا أوائل الشهر الجاري في انفجار مخزن أسلحة بمحافظة مأرب، وقالت مصادر إن الانفجار وقع جراء صاروخ أطلقه الحوثيون.

وكانت البحرين أعلنت حينها أن خمسة من جنودها قتلوا دفاعا عن الحدود الجنوبية للسعودية، وذكرت تقارير أنهم ربما قتلوا أيضا مع الجنود الإماراتيين والسعوديين في مأرب.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول