مقتل جنديين سعوديين بنيران من داخل اليمن

جنود سعوديون يتخذون مواقعهم على الحدود مع اليمن (أسوشيتد برس)
جنود سعوديون يتخذون مواقعهم على الحدود مع اليمن (أسوشيتد برس)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء الأحد مقتل جنديين من حرس الحدود بمنطقة نجران (جنوبي المملكة) إثر تعرض دوريتهما لإطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله إن إحدى دوريات حرس الحدود بمنطقة نجران تعرضت لإطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، موضحا أنه "تم الرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف".

وبيّن أن تبادل إطلاق النار أسفر عن "استشهاد الجندي أول حسين مهدي الحارث، والجندي أول علي إبراهيم الخالدي"، دون أن يوضح المتحدث الخسائر على الجانب الآخر.

وكان عشرة جنود سعوديين و45 جنديا إماراتيا قد قتلوا أوائل الشهر الجاري في انفجار مخزن أسلحة بمحافظة مأرب، وقالت مصادر إن الانفجار وقع جراء صاروخ أطلقه الحوثيون.

وكانت البحرين أعلنت حينها أن خمسة من جنودها قتلوا دفاعا عن الحدود الجنوبية للسعودية، وذكرت تقارير أنهم ربما قتلوا أيضا مع الجنود الإماراتيين والسعوديين في مأرب.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي مقتل خمسة عسكريين سعوديين في قطاع نجران عند الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن، وقالت إنهم قتلوا أثناء "أدائهم الواجب حمايةً لحدود الوطن من المتمردين".

قُتل العشرات من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع باليمن كما جُرح عشرات آخرون بقصف لقوات التحالف على تعز والبيضاء وصنعاء، في هذه الأثناء تواصل المقاومة الشعبية تقدمها بعدة جبهات وخاصة بمأرب.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة