فيديو يظهر قناصا إسرائيليا يصيب طفلا فلسطينيا

أظهر تسجيل مصور نشره أحد المواقع الإخبارية الإسرائيلية إصابة طفل فلسطيني برصاص قناص من الاحتلال، وحمل التسجيل عنوان "بهذه الطريقة يجب التعامل.. رميت حجرًا تلقيت رصاصة".

ويسمع في نهاية التسجيل صوت أحد الجنود وهو يقول هناك إصابة مؤكدة في الرجل اليسرى.

وتكشف اللقطة حقيقة تصرفات قوات الاحتلال مع المتظاهرين الفلسطينيين حتى قبل إصدار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تعليمات جديدة للتعامل مع راشقي الحجارة التي تتضمن استخدام الرصاص الحي.

وقبل أسبوع، تداول ناشطون على شبكة الإنترنت مقطعا مصورا يظهر اعتداء مستوطنين وأحد جنود الاحتلال على سيدة فلسطينية في مدينة القدس المحتلة.
 
وتأتي الحادثة في وقت صعّد فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اليهود اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، حيث نفذوا عدة اقتحامات للحرم القدسي الشريف تحت حراسة قوات الاحتلال.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت مصادر مقدسية اعتقال سلطات الاحتلال لعشرات المقدسيين خلال الأيام الأخيرة، بينما يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاوراته لبحث الأوضاع الأمنية في القدس وتشديد عقوبة راشقي الحجارة.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن حكومته أعلنت الحرب على المدافعين عن الأقصى والذين سماهم المشاغبين الذين يَرشقون الحجارة، بعد ثلاثة أيام من المواجهات التي شهدها الأقصى عقب اقتحامه.

المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة