الرياض تدعو "التعاون الإسلامي" لاجتماع حول الأقصى

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي تنسق لعقد الاجتماع في نيويورك الشهر الجاري (الجزيرة)

دعت السعودية منظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع وزاري طارئ لمناقشة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتطورات الأوضاع في مدينة القدس المحتلة.

وقالت المنظمة في بيان -حصلت الأناضول على نسخة منه- إنها تلقت دعوة من السعودية لعقد اجتماع يبحث الانتهاكات الإسرائيلية ووسائل وقفها.

وأوضح الأمين العام للمنظمة إياد مدني أن الأمانة تنسق مع الدول الأعضاء ليتم عقد الاجتماع في نيويورك خلال فترة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الجاري.

وأضاف أن "هذا الاجتماع يعتبر ضرورة ملحة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك، والمخطط الإسرائيلي الرامي إلى تقسيم المسجد زمانيا ومكانيا".

وتزامن ذلك مع مطالبة ممثلي مجموعة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي والمجموعة العربية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمواصلة الضغط على إسرائيل لسحب جنودها من محيط المسجد الأقصى قبل عيد الأضحى منعا للاستفزاز.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المسجد الأقصى وباحاته يوميا منذ الأحد الماضي وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المدمع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي عليهم، مما يسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.

المصدر : وكالة الأناضول