غارات إسرائيلية على غزة بعد إطلاق صواريخ

أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات إسرائيلية شنت هذه الليلة غارات على شمال غزة أعقبها دوي انفجارات، يأتي ذلك بعد وقت قصير من قصف زوارق إسرائيلية مناطق في بلدة بيت لاهيا في الجزء الشمالي من القطاع بعد تجدد إطلاق صواريخ باتجاه بلدات إسرائيلية.

وقال مراسل الجزيرة تامر المسحال إن طائرات استطلاع وطائرات حربية إسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء غزة، كما ألقيت قنابل ضوئية على أكثر من منطقة حدودية، والتي عادة تمهد لغارات إسرائيلية.

وأضاف أن هذا التصعيد يأتي بعد إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة باتجاه بلدات إسرائيلية منها عسقلان، مشيرا إلى أن القبة الحديدية للاحتلال اعترضت صاروخين، فيما يحتمل أن يكون الثالث قد سقط بمنطقة خالية محاذية للحدود مع قطاع غزة، في حين طلب الجيش الإسرائيلي من المستوطنين جنوبي إسرائيل التوجه للملاجئ في حال سماع صفارات الإنذار.

وقال المراسل إن إطلاق الصواريخ جاء من قبل فصائل فلسطينية أو مسلحين فلسطينيين، بعد ساعات من إطلاق صاروخين على مدينة سديروت المحاذية للجزء الشمالي الشرقي لقطاع غزة.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن إسرائيل سترد على هذه الصواريخ، مما قد يشير إلى احتمال تطور في التصعيد أكثر مما كان عليه الحال في فترات ما بعد الحرب الأخيرة على غزة من تصعيد محدود، رغم حرص الطرفين على عدم الوصول إلى حرب مفتوحة.

كما أفاد المراسل بأن الأجهزة الأمنية في غزة أعادت الانتشار حول مواقعها تحسبا لاستهدافها من طائرات إسرائيلية.

وتأتي هذه التطورات في ظل ما يشهده المسجد الأقصى من عمليات اقتحام من قبل المستوطنين والشرطة الإسرائيلية، كما تشهد العديد من الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس الشرقية والضفة رشقا للحجارة والزجاجات الحارقة على عناصر الأمن ومستوطنين إسرائيليين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Palestinian Al Atawana family members break their fast in the ruble of their destroyed house damaged during the 2014 Israel-Gaza conflict during the holy month of Ramadan, during the first anniversary of the 50-day Israeli war against Gaza Strip, in Al Shejaeiya neigbourhood in the east of Gaza Strip on, 12 July 2015. More than 100,000 Palestinians remain homeless one year after the 2014 summer's Israel-Gaza war, the United Nations said 08 July 2015 as political infighting and a lack of funding have prevented fully destroyed homes in the Gaza Strip from being rebuilt. The 50-day conflict in July and August 2014 saw 2,262 Palestinian killed, including 551 children and 305 women. Seventy-one Israelis were killed, including 66 soldiers and one child.

يعاني أهالي غزة ظروفا إنسانية قاسية في ظل الحصار المتواصل منذ سنوات وجراء الحروب الإسرائيلية المدمرة التي أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف منهم وتركتهم يعيشون أوضاعا كارثية.

Published On 29/8/2015
epa04330553 An Israeli F16 jet releases a flare as it files over the Gaza City on, 25 July 2014. A United Nations-run school serving as a shelter for Palestinians displaced by conflict in the Gaza Strip was shelled on 24 July 2014, leaving at least 16 people dead, including women, children and UN staff. EPA/MOHAMMED SABER

قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارة جوية على منشأة تابعة لحركة حماس صباح اليوم في غزة، وبرر الغارة بأنها تأتي ردا على إطلاق صاروخ من غزة الذي تسيطر عليه حماس.

Published On 27/8/2015
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة