محمد بن نايف: مستعدون لكل ما يعكر صفو الحج

محمد بن نايف وزير الداخلية السعودي وليا للعهد
الأمير محمد بن نايف: حادث سقوط الرافعة لن يؤثر على خطط وبرامج الحج (الجزيرة-أرشف)

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، إن أجهزة الأمن بمختلف قطاعاتها في أتم الاستعداد لمواجهة ما قد يعكر صفو الحج أو يعرض حياة الحجاج للخطر.

وأوضح ولي العهد -خلال الاستعراض العسكري السنوي، الذي يسبق موسم الحج- أن بلاده تمنع منعا باتا استغلال هذا الموسم لأغراض سياسية أو دعائية لأي جهة، وتقف بالمرصاد لمن يحاول فعل ذلك، وسوف تضبط أجهزة الأمن من يقوم بذلك لتطبيق أحكام الله عليه كائناً من كان.

وعن الاستعدادات لموسم الحج، أكد الأمير محمد أن الحكومة السعودية هيأت أكبر قدر من الخدمات والتسهيلات لتعين حجاج بيت الله الحرام على أداء مناسكهم بكل سكينة واطمئنان.

كما بين أن بلاده لا تزال محل استهداف دائم وخطير من "الجماعات الإرهابية التي تقف وراءها دول وتنظيمات وجماعات إرهابية متعددة التكوين ومتباينة المقاصد".

وأكد الأمير -الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورئيس لجنة الحج العليا- أن حادث سقوط رافعة بالحرم المكي الجمعة الماضية "لن يؤثر بأي حال من الأحوال على خطط وبرامج الحج".

وكانت رافعة كبيرة سقطت داخل الحرم المكي الجمعة الفائتة، أدت إلى مصرع 107 أشخاص وإصابة 238 آخرين، بحسب الدفاع المدني السعودي.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا بصرف تعويضات لذوي المتوفين ولكل مصاب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Muslim pilgrims pray around the holy Kaaba at the Grand Mosque, during the annual haj pilgrimage in Mecca September 30 2014. REUTERS/Muhammad Hamed (SAUDI ARABIA - Tags: RELIGION) TRAVEL)

أعلنت السعودية مساء الأحد عن تعذر رؤية هلال ذي الحجة، وبالتالي فإن الوقوف بعرفة سيكون يوم الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول الجاري وأول أيام عيد الأضحى الخميس الـ24 من هذا الشهر.

Published On 14/9/2015
ندوة عن شرح خطة قيادة أمن المشاة في جسر الجمرات بمشعر منى،

كشفت قيادة أمن المشاة، بمشعر منى لمنشأة جسر الجمرات، عن تخصيص عشر ساعات للحجاج غير النظاميين لرمي الجمرات، وقد وصل أول وفد من الحجاج السوريين عبر الائتلاف الوطني لقوى المعارضة.

Published On 15/9/2015
حجاج بيت الله الحرام يغادرون قطاع غزة

غادر حجاج بيت الله الحرام قطاع غزة من معبر رفح، وقال مدير الجانب الفلسطيني من المعبر إن السلطات المصرية فتحت المعبر استثنائيا لعبور خمسمئة حاج حصلوا على مكرمة ملكية سعودية.

Published On 17/9/2015
حريق فندق بمكة في حج (2) 2015

أصيب اثنان جراء حريق بأحد فنادق مكة المكرمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بينما تمكنت فرق الدفاع المدني السعودي من إخلاء 1028 حاجا آسيويا من الفندق.

Published On 17/9/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة