إخلاء ألف حاج من حريق فندق بمكة

حريق بأحد فنادق مكة المكرمة يسكنه حجاج آسيويون (الجزيرة نت)
حريق بأحد فنادق مكة المكرمة يسكنه حجاج آسيويون (الجزيرة نت)

هيا السهلي-الجزيرة نت

أصيب اثنان جراء حريق بأحد فنادق مكة المكرمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بينما تمكنت فرق الدفاع المدني السعودي من إخلاء 1028 حاجا آسيويا من الفندق.

وأوضح الناطق الإعلامي لقوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبد الله العرابي الحارثي أن عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغا في وقت مبكر من صباح الخميس عن وقوع حادث حريق في أحد الفنادق المرخص لها بإسكان حجاج إحدى الدول الآسيوية في حي العزيزية.

وأضاف الحارثي -في بيان تلقت الجزيرة نسخة منه- أن فرق دفاع مجهزة بالسلالم توجهت لمباشرة الحادث وأخلت الفندق، كما تم إنقاذ اثنين من الحجاج الذين تعرضوا للإصابة جراء الحادث، مبينا أنه تم التنسيق مع وزارة الحج ليتم إسكان حجاج الفندق في سكن مناسب لهم.

حاجان أصيبا جراء الحريق الذي اندلع بإحدى غرف الفندق (الجزيرة نت)

وفي تصريحات سابقة للجزيرة نت أوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد المبدل أنه تم استحداث ٢٦ مركزا موسميا للدفاع المدني لحج هذا العام، إلى جانب ٢٥٠ مركزا ثابتا في العاصمة المقدسة والمشاعر، و٥٥ وحدة إطفاء متنقلة، بالإضافة إلى الآليات والمعدات الثقيلة بمختلف أنواعها تستخدم للدعم والإسناد أثناء مهمات الحج.

وكان الدفاع المدني باشر يوم الجمعة الماضي عملية إنقاذ ضحايا حادث سقوط رافعة في الحرم المكي، والتي أودت بحياة ١٠٧ أشخاص، إضافة إلى إصابة 238.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت قيادة أمن المشاة، بمشعر منى لمنشأة جسر الجمرات، عن تخصيص عشر ساعات للحجاج غير النظاميين لرمي الجمرات، وقد وصل أول وفد من الحجاج السوريين عبر الائتلاف الوطني لقوى المعارضة.

15/9/2015

استنفرت السلطات السعودية أجهزتها لتسيير موسم الحج لهذا العام 2015 (الموافق 1436 للهجرة)، لا سيما الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجيج، وتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن لتأدية مناسكهم.

10/9/2015

أعلنت السعودية مساء الأحد عن تعذر رؤية هلال ذي الحجة، وبالتالي فإن الوقوف بعرفة سيكون يوم الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول الجاري وأول أيام عيد الأضحى الخميس الـ24 من هذا الشهر.

14/9/2015

قال الديوان الملكي السعودي إن تقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق بحادث سقوط رافعة الحرم المكي ينفي وجود شبهة جنائية، وأضاف أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمر بصرف تعويضات للضحايا.

15/9/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة