فيديو لاعتداء مستوطنين على سيدة مقدسية

تداول ناشطون على شبكة الإنترنت مقطعا مصورا يظهر اعتداء مستوطنين وأحد جنود الاحتلال الإسرائيلي على سيدة فلسطينية أمس الأحد في مدينة القدس المحتلة.

وتأتي الحادثة في وقت صعّد جيش الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنون اليهود اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، حيث نفذوا عدة اقتحامات للحرم القدسي الشريف تحت حراسة قوات الاحتلال.

واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الصوت خلال الاقتحامات، وحاصرت المعتكفين داخل المسجد الأقصى واعتقلت عددا منهم، كما أغلقت أبواب الحرم ومنعت المصلين وطلاب المدارس من الدخول.

وتسببت الاقتحامات على مدار الأيام الماضية بإحداث أضرار في المسجد وسقوط عشرات الإصابات في صفوف المصلين الفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن اقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي ومجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى وباحاته تحت حماية قوات الاحتلال جريمة حرب وتصعيد خطير.

أدان الأردن ومصر والسلطة الفلسطينية اقتحام مستوطنين يتقدمهم وزير إسرائيلي المسجد الأقصى وباحاته صباح اليوم تحت حماية قوات الاحتلال التي أغلقت جميع أبوابه أمام المصلين بمناسبة ما يعرف بالسنة العبرية.

اقتحمت قوات الاحتلال للمرة الثانية اليوم الأحد المسجد الأقصى بعد اعتدائها على المصلين، فيما أصيب العديد من الفلسطينيين واندلعت حرائق في المسجد، وسط مسيرات بغزة تندد بهذه الاقتحامات.

تعرض المسجد الأقصى اليوم الأحد لاقتحامين متتاليين خلفا أضرارا كبيرة بالمسجد، وأشعلا مواجهات أصيب فيها عشرات الفلسطينيين. وأدانت السلطة والفصائل الفلسطينية الاعتداءات الإسرائيلية التي وُصفت بأنها الأخطر منذ عام 1969.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة