اغتيال قيادي حكومي بعدن

نارية من التجوال في شوارع المدينة بشكل مؤقت، بعد استخدامها من قبل مسلحين مجهولين في تنفيذ عمليات الاغتيال (تصوير س
اللجنة الأمنية بعدن حظرت الدراجات النارية بسبب استخدامها في الاغتيالات (الجزيرة)
اغتال مسلحون يستقلون دراجة نارية مديرَ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في عدن مساء اليوم الاثنين، بعد عدة عمليات اغتيال طالت قيادات في القوى الأمنية والمقاومة الشعبية.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن إبراهيم علي هيثم اغتيل برصاص مسلحين يستقلون دراجة نارية في مدينة إنماء بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وشهدت مدينة عدن منذ تحريرها من مليشيا الحوثي تنفيذ عدد من عمليات الاغتيال، استهدفت ضباطا وقيادات في المقاومة الشعبية، كما استهدفت مسؤولين حكوميين.

وكان مسلحون اغتالوا مؤخرا مدير غرفة العمليات في أمن عدن العقيد عبد الرحمن السنيدي في مدينة المنصورة بعدن، كما اغتيل القيادي في المقاومة الشعبية حمدي نصر اليافعي.

وتتزامن عمليات الاغتيالات مع أنباء عن اعتزام الحكومة اليمنية، التي تمارس مهامها مؤقتا من الرياض، العودة بشكل كامل إلى مدينة عدن وعقد أولى جلساتها فيها قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وتنفذ هذه العملية رغم صدور قرار من اللجنة الأمنية في عدن بحظر الدراجات النارية بسبب استخدامها في عمليات الاغتيال.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

طائرات التحالـف تشـن أكثـر مـن 12غارة علـى تـجـمعات ومواقـع للحوثييـن بمحافظـة مأرب

اغتيل ناشط في المقاومة الشعبية في مدينة عدن جنوبي اليمن برصاص مجهولين. من جهة أخرى شنّت طائرات التحالف أكثر من 12 غارة على مواقع للحوثيين في محافظة مأرب (شرق).

Published On 1/9/2015
Young Yemenis walk amid the rubble of buildings destroyed in clashes between Houthi and opposition forces in the southern port city of Aden, Yemen, 19 August 2015. Fighting in Yemen intensified in March when a Saudi led coalition began airstrikes, later followed by ground oeprations in Yemen, ocurring coterminously with a defacto blockade of the impoverished country, pushing it to the brink of humanitarian crisis as infrastructure became overwhelmed and food and fuel supplies exhausted.

نفى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أن تكون له صلة بالاغتيالات التي تشهدها مدينة عدن جنوبي اليمن، داعيا أبناء المدينة لتفويت الفرصة على “الأعداء” والاتحاد في قتالهم.

Published On 6/9/2015
الجيش اليمني يستعد لمعركة جديدة مع القاعدة في حضرموت (الجزيرة نت-أرشيف)

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن قائدا عسكريا كبيرا نجا من محاولة اغتيال في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أمس الجمعة، كما سمع دوي ثلاثة انفجارات بالضالع جنوبي اليمن.

Published On 20/2/2015
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة