تأجيل محاكمة مرسي بقضية "التخابر"

ظهر محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر، اليوم الأحد، مرتديًا زي الإعدام الأحمر، لأول مرة، خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابرمع قطر"، حسب مراسل الأناضول.
محمد مرسي أثناء إحدى جلسات المحاكمة بتهمة التخابر (الأناضول)

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعشرة آخرين في القضية المعروفة إعلاميا "بالتخابر مع قطر"، إلى السابع من سبتمبر/أيلول الجاري، لاستكمال سماع الشهود.

وكانت المحكمة قررت الخميس الماضي تأجيل هذه المحاكمة لإتاحة سماع شهادة مدير مكتب ديوان رئيس الجمهورية مصطفى الشافعي.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تؤجل فيها هذه المحاكمة خلال شهر أغسطس/آب الماضي على أساس استكمال سماع شهود الإثبات ومناقشتهم.

وتتهم النيابة العامة مرسي بتهم منها "اختلاس وثائق ومستندات صادرة من جهات سيادية متعلقة بأمن الدولة وتسريبها إلى دولة أجنبية".

إهانة القضاء
ويحاكم مرسي -إلى جانب عدد من رموز ثورة 25 يناير- في قضية أخرى معروفة إعلاميا "بإهانة القضاء".

ووجهت للمتهمين في هذه القضية تهم إهانة القضاء والتطاول على القضاة خلال كلمات عدد من المتهمين عندما كانوا أعضاء في مجلس الشعب خلال جلسة برلمانية في يونيو/حزيران 2012 أو خلال لقاءات تلفزيونية وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن قضت في يونيو/حزيران الماضي بإعدام مرسي في قضية اقتحام السجون خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ، كما حكمت عليه بالمؤبد في قضية التخابر مع حماس, وبالسجن عشرين عاما في قضية أحداث الاتحادية.

المصدر : الجزيرة + وكالات