استئناف محاكمة مرسي بقضية "التخابر"

Deposed Egyptian President Mohamed Mursi greets other Muslim Brotherhood members also behind bars after their verdict at a court on the outskirts of Cairo, Egypt June 16, 2015. An Egyptian court sentenced Mursi to death on Tuesday on charges of killing, kidnapping and other offences during a 2011 mass jail break.The general guide of the Muslim Brotherhood, Mohamed Badie, and four other Brotherhood leaders were also handed the death penalty. More than 80 others were sentenced to death in absentia. REUTERS/Asmaa Waguih
محمد مرسي خلال إحدى جلسات محاكمته بالقاهرة (رويترز)

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعشرة آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر".

وكان مرسي قد ألمح في جلسة الأمس إلى محاولة تسميمه داخل السجن. وقال إنه يمتنع عن تناول الطعام في محبسه لتوجسه مما يقدم إليه.

كما تحدث عن وقائع وصفها بالمريبة من شأنها أن تؤدي إلى جريمة كبرى، طالبا أن يبلغها إلى محاميه.

وأوضح نجل الرئيس المعزول أن والده لم يتمكن من لقاء وكلاء الدفاع عنه. وقد أثار ما كشف عنه مرسي غضب أنصاره وسط تحذيرات من المساس بحياته.

ويواجه مرسي في هذه القضية اتهامات بـ"استغلال منصبه، واختلاس أسرار الأمن القومي المصري" والتي نفاها المتهمون وهيئة الدفاع أمام هيئة المحكمة.

يُذكر أن مرسي يمثل أمام المحاكم في خمس قضايا، حكم عليه بشكل أولي بالسجن عشرين عاماً في إحداها، وأحيلت أوراقه إلى المفتي بقضية "اقتحام السجون".

وينتظر النطق بالحكم في قضية "التخابر الكبرى" بينما تنظر المحكمة في قضيتي إهانة القضاء، والتخابر مع قطر.

المصدر : الجزيرة