قريب للأسد يقتل ضابطا باللاذقية لخلاف مروري

كمال الأسد.. نفط اللاذقية للطائفة العلوية
منظر عام لأحد شوارع اللاذقية على الساحل السوري والتي جرت فيها واقعة القتل(الجزيرة)

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة أن أحد أقارب الرئيس السوري بشار الأسد قتل عقيدا في الجيش بسبب خلاف على أفضلية المرور في اللاذقية الواقعة على الساحل السوري.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "أقدم سليمان الأسد -وهو نجل ابن عم الرئيس السوري- على قتل العقيد المهندس في القوات الجوية حسان الشيخ، بعد أن تجاوز الأخير بسيارته سيارة الأسد عند مستديرة (دوار) الأزهري في مدينة اللاذقية ليل الخميس".

وأضاف أن سليمان الأسد اعترض بسيارته سيارة الشيخ بهدف إيقافها، قبل أن يترجل ويطلق عليه النار من رشاش كان بحوزته على مرأى من أولاده.

وسليمان الأسد هو ابن هلال الأسد -ابن عم الرئيس السوري وقائد قوات الدفاع الوطني- الذي قتل في مارس/آذار 2014 في المعارك ضد مقاتلي فصائل المعارضة المسلحة بريف اللاذقية.

وبحسب المرصد فإن الاستياء والتوتر يسودان بين أبناء الطائفة العلوية في مدينة اللاذقية وريفها على خلفية هذه الحادثة.

وقال عبد الرحمن إن "الأهالي الغاضبين نظموا تجمعات في بعض شوارع اللاذقية وريفها وطالبوا بتوقيف سليمان الأسد الذي استقل سيارته وغادر بعد أن قتل الشيخ أمام أولاده"، مضيفا "أن بعضهم طالب بإعدامه في المكان ذاته".

وتعد محافظة اللاذقية معقلا للعلويين في سوريا وتنحدر منها عائلة الرئيس السوري، كما تشكل بالإضافة إلى محافظة طرطوس الساحلية خزانا بشريا للقوات النظامية المقاتلة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

شقيق الرئيس السابق حافظ الأسد (رفعت الأسد)

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن أن أفرادا من عائلة الرئيس السوري بشار الأسد بدؤوا ببيع إمبراطورية العقارات التي يملكونها والتي تشمل شققا ومنازل في لندن بملايين الدولارات، وأنهم بصدد تحويل عقاراتهم في أنحاء العالم إلى نقود.

Published On 7/10/2011
epa02001518 Asma Assad, the London-born wife of Syrian President Bashar Assad, speaks at the opening of the first International Conference for Development in Damascus, Syria on 23 January 2010. The two-day conference is organized by the Syria Trust for Development under the title "the emerging role of the civil society in development." It aims to exchange development expertise and explore alternative development policies EPA/YOUSSEF BADAWI

اعتبرت صحيفة ذي غارديان في تقريرها أن إدراج أسماء من عائلة الأسد على لائحة العقوبات الأوروبية تبقى رمزية، ولكن تأثيرها على الأزمة السورية ما زال غير واضح.

Published On 24/3/2012
قصف احياء سكنية بحلب ودرعا وريف دمشق

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 161 شخصا قتلوا أمس الثلاثاء بنيران النظام في سوريا، معظمهم في دمشق وحلب ودرعا، وذلك بينما تشهد مدينة القرداحة (محافظة اللاذقية) التي تنحدر منها عائلة الرئيس بشار الأسد اشتباكات متواصلة قتل فيها قريب للأسد.

Published On 3/10/2012
الجيش الحر يستهدف مركز تواجد قوات النظام في بلدة كسب بريف اللاذقية (مصدر الصورة من نشطاء ارسلت للمدونة)

قال تلفزيون الإخبارية السوري إن قائد قوات الدفاع الوطني هلال الأسد قتل أثناء اشتباكات بمدينة كسب بريف اللاذقية، في حين سيطر مقاتلو المعارضة على مواقع مهمة في حلب وريفها.

Published On 24/3/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة