المقاومة الشعبية تكثف عملياتها بجبهة تعز

مقاتلو المقاومة الشعبية أمام قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج يوم 3 أغسطس/ آب الحالي (رويترز)
مقاتلو المقاومة الشعبية أمام قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج يوم 3 أغسطس/ آب الحالي (رويترز)

كثّفت المقاومة الشعبية، مدعومة بغارات التحالف العربي، عملياتها في جبهة تعز (جنوب) وذلك بعد استعادة محافظات لحج والضالع وعدن (جنوب) من مسلحي جماعة الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف شنت، الليلة الماضية، غارات على تجمعات لمسلحي الحوثي وقوات صالح في حي المستشفى العسكري ومعسكر القوات الخاصة وموقع العروس ومنتزه زايد في تعز.

كما تحدث المراسل ذاته عن مقتل خمسة من قوات صالح ومسلحي الحوثي، بينهم القيادي المعروف بأبي محمد، في كمين للمقاومة، استهدف تعزيزات عسكرية بمنطقة البرح غرب تعز، فجر اليوم الأربعاء.

وكان شهود عيان قالوا في وقت سابق إن مسلحي الحوثي وقوات صالح نصبوا نقاط تفتيش عسكرية جديدة على مداخل المدينة، وشددوا إجراءات تفتيش أمتعة المسافرين والأفراد. 

وتأتي هذه التطورات، عقب إعلان الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية باليمن علي الأحمدي أن المقاومة بسطت سيطرتها على كامل محافظة لحج جنوبي البلاد.

وأضاف الأحمدي -في بيان- أنه تم تمشيط الجيوب المتبقية بالعند وحوطة لحج، واعتبر أن المحافظة أصبحت تتنفس الحرية من جديد، على حد تعبيره، وذلك بعد استكمال تصفية جيوب الحوثيين وقوات صالح من مناطق المحافظة كافة.

يأتي ذلك، بعد أن سيطرت المقاومة أمس على الحوطة عاصمة محافظة لحج شمال عدن والمناطق المحيطة بها، في أعقاب سيطرتها الكاملة على قاعدة العند الجوية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

دفعت المقاومة الشعبية في اليمن مزيدا من التعزيزات باتجاه محافظة لحج بهدف استكمال السيطرة عليها وإخراج قوات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح منها.

4/8/2015

قال مراسل الجزيرة إن المقاومة الشعبية في اليمن سيطرت على معسكر العند القريب من قاعدة العند في محافظة لحج جنوبي البلاد، وذلك بعد سيطرتها الكاملة على القاعدة.

4/8/2015

أبحرت سفينة تقل مئات النازحين من محافظة حضرموت شرقي اليمن إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، وقرر هؤلاء العودة بعدما استعادت المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش الوطني المدينة من الحوثيين وحلفائهم.

4/8/2015

سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية على الحوطة عاصمة محافظة لحج شمال عدن والمناطق المحيطة، وذلك بعد السيطرة الكاملة على قاعدة العند الجوية، في وقت تزحف فيه قواتها نحو زنجبار مركز أبين.

4/8/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة