لافروف يلتقي مشعل ويدعوه لزيارة موسكو

لقاء لافروف ومشعل بالدوحة
لافروف (الثاني من اليمين) دعا قيادة حركة حماس إلى زيارة موسكو (ناشطون)

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل ووفدا من الحركة التقوا الاثنين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في العاصمة القطرية الدوحة، وأن الأخير دعا قيادة الحركة إلى زيارة موسكو.

وقالت الحركة في بيان الاثنين إن وفدها بحث مع لافروف العلاقات الثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول الموضوعات المطروحة. وذكرت حماس أنها قبلت دعوة من لافروف لزيارة موسكو، وسيحدد موعدها لاحقا.

ولفت البيان إلى أن وفد الحركة استعرض مع لافروف الظروف التي يعيشها قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة، و"الإرهاب الإسرائيلي في الضفة واعتداءاته على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

وقالت رويترز إن هذه الخطوة تنم عن الترحيب الدبلوماسي الروسي بالحركة الفلسطينية التي يتجاهلها الغرب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نواب حماس في اعتصام على القمع أمام المجلس التشريعي في رام الله

اعتبر نواب حماس بالتشريعي الفلسطيني، خلال جلسة في غزة، أن التنسيق الأمني مع إسرائيل “خيانة عظمى”. وطالبوا بوقف ما سموه “جرائم السلطة” الوطنية بحق المقاومة وعناصرها.

Published On 29/7/2015
-

قالت واشنطن إنها حصلت من موسكو على ضمان بأن تطلب من حماس احترام مبادئ اللجنة الرباعية. وفي المقابل أكدت روسيا أنها تنوي حث مسؤولي الحركة على اتخاذ قرارات وصفتها بالمسؤولة. ميدانيا أفرج عن الدبلوماسي المصري الذي اختطف قبل يومين في غزة.

Published On 11/2/2006
-

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء إسبانيا خوسيه ثاباتيرو أنه سيدعو قادة حماس لزيارة موسكو قريبا لبحث عملية السلام وهو ما ردت عليه الحركة إيجابا. وأثار تصريح بوتين دهشة المسؤولين الإسرائيليين الذين لم يخفوا استغرابهم.

Published On 9/2/2006
المزيد من عربي
الأكثر قراءة