تحذير من إغلاق مستشفى كبير بصنعاء

Girls ride on the back of a truck with their father as they flee their home, to Yemen's capital Sanaa, after Saudi-led air strikes hit their area in the northwestern province of Amran, August 29, 2015. Warplanes from a Saudi-led coalition killed 10 people in air raids in central Yemen on Friday, local officials said. REUTERS/Khaled Abdullah
إغلاق المستشفيات يضاعف معاناة السكان في اليمن خاصة الأطفال (رويترز)

حذرت منظمة "أنقذوا الأطفال" (سيف ذي تشيلدرن) الإنسانية اليوم الاثنين من أن نقص الأدوية والمحروقات قد يتسبب في إغلاق مستشفى "السبعين" للأمومة والطفولة بالعاصمة اليمنية صنعاء، الذي يعالج فيه مئات الأطفال والحوامل.

وأكد هلال البحري نائب مدير المستشفى أن الوضع حرج داخل المستشفى، موضحا أن إغلاق المستشفى سيتسبب في وقوع ضحايا من الأطفال والنساء، كما جاء في بيان أصدرته المنظمة غير الحكومية التي تدعم المستشفى.

ونبه البحري إلى أنه في حال توقف عمل المستشفى فإن "عدد الذين سيقتلون سيكون أكبر بكثير من عدد الذين يسقطون بسبب القنابل والمعارك".

وذكرت المنظمة أن أكثر من 15 مليون شخص محرومون من العناية الطبية الأساسية في اليمن، بزيادة 40% عن مارس/آذار الماضي، بينما تشير التقديرات إلى أن أكثر من نصف مليون طفل، سيعانون من سوء تغذية حاد هذه السنة.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر طالبت قبل أيام بتكثيف الجهود الإغاثية في اليمن نتيجة الأوضاع الإنسانية "الكارثية"، ودعت إلى السماح لموظفي الإغاثة بالتحرك داخل البلاد لتوصيل المعونات الغذائية والدوائية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية