انتشال 37 جثة للاجئين غرقوا قبالة ليبيا

In this Thursday, Aug. 27, 2015 photo, bodies of migrants who drowned off the coast when their boat sank are collected in Zuwara, Libya. It was not clear how many migrants had drowned. Dozens of boats are launched from lawless Libya each week, with Italy and Greece bearing the brunt of the surge. (AP Photo/Mohamed Ben Khalifa)
جثث لضحايا من اللاجئين انتشلتها السلطات الليبية من البحر الخميس الماضي قبالة ساحل زوارة (أسوشيتد برس)

قال مسؤول ليبي إن قاربا يحمل مهاجرين غرق قبالة سواحل ليبيا، مما أدى لمقتل 37 شخصا على الأقل، في ثاني حادث من نوعه في غضون أيام قليلة.

وأوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر الليبي في طرابلس محمد المصراتي في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء أنهم تلقوا تقارير صباح الأحد عن وجود سبع جثث للاجئين غارقة قبالة مدينة الخمس شرقي طرابلس، وأضاف أنه ليس لديهم تفاصيل عن عدد المهاجرين الذين كانوا على متن القارب.

وأضاف أن صيادين عثروا في وقت لاحق على ثلاثين جثة أخرى في نفس المنطقة قرب الخمس التي تبعد نحو مئة كيلومتر شرقي العاصمة. ويحاول متطوعون من الهلال الأحمر انتشال الجثث لكنهم يفتقرون للقوارب. ولم تتوفر أي تفاصيل أخرى.

والخميس الماضي غرقت سفينة مكدسة باللاجئين الذين كانوا يأملون في الوصول إلى إيطاليا عبر ليبيا قبالة ساحل مدينة زوارة الليبية، مما أسفر عن مقتل نحو مئتين منهم.

وأعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة الجمعة أن أكثر من ثلاثمئة ألف لاجئ عبروا المتوسط إلى أوروبا منذ بداية 2015، بينهم نحو 110 آلاف إلى إيطاليا، والبقية إلى اليونان.

المصدر : وكالات