الحكم بسجن صحفيي الجزيرة ثلاث سنوات بمصر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن المشدد ثلاث سنوات بحق الزملاء الثلاثة محمد فهمي وبيتر غريستي وباهر محمد الصحفيين بالجزيرة الإنجليزية.

وأدانت المحكمة الزملاء الثلاثة بتهم بينها "بث مواد على قناة الجزيرة التلفزيونية تضر بالبلاد".
 
 وكان الزملاء الثلاثة قد اعتقلوا عام 2013 بعد الانقلاب العسكري في مصر, وصدرت صيف العام الماضي أحكام بسجن باهر محمد عشر سنوات, بينما نال كل من محمد فهمي والأسترالي بيتر غريستي الذي رحلته مصر إلى بلاده في فبراير/شباط الماضي سبع سنوات سجنا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دعا رئيس وزراء كندا جوزيف هاربر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإفراج عن صحفي الجزيرة المصري الأصل الكندي الجنسية محمد فهمي، القابع بالسجون المصرية منذ أكثر من عام.

أطلقت السلطات المصرية صباح اليوم سراح صحافيي الجزيرة باهر محمد ومحمد فهمي بعد 411 يوماً من الاعتقال، ووصف المتحدث باسم شبكة الجزيرة الإفراج عنهما بأنه خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح.

تعقد محكمة جنايات القاهرة اليوم جلستها الرابعة في إعادة محاكمة صحفيي الجزيرة باهر محمد ومحمد فهمي وآخرين، غداة تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي انتقد فيها صحفيي الجزيرة، واستنكرتها الشبكة.

تعقد محكمة جنايات القاهرة اليوم جلسة جديدة من إعادة محاكمة صحفيي الجزيرة باهر محمد وبيتر غريستي ومحمد فهمي بعد أكثر من أربعمائة يوم أمضوها في السجن، وزملاء آخرين يحاكمون غيابيا.

المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة