إسرائيل تمنع صحفيا بالجزيرة من السفر

جانب من معبر جسر الملك حسين بين الأردن وإسرائيل (رويترز)
جانب من معبر جسر الملك حسين بين الأردن وإسرائيل (رويترز)

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مراسل الجزيرة نت الصحفي عوض الرجوب من السفر عبر جسر الملك حسين إلى عمان ومنها إلى قطر في مهمة عمل.

وبعد ساعات من الانتظار، أمرت السلطات الإسرائيلية الزميل الرجوب بالعودة ومراجعة المخابرات الإسرائيلية بذريعة أنه ممنوع أمنيا.

وكان الرجوب في طريقه إلى الدوحة انطلاقا من عمّان بدعوة من شبكة الجزيرة في مهمة عمل تمتد لشهرين.

وكان قد سبق للسلطات الإسرائيلية أن سمحت لمراسل الجزيرة نت بالمغادرة، والسفر عبر جسر الملك حسين إلى الأردن، السنة الماضية.

وقد كشفت تقارير حقوقية أوروبية وعربية أن إسرائيل تمنع مئات الفلسطينيين من السفر من المعبر الذي يربط الضفة الغربية والأردن، وهو الوحيد الذي يصلها بالعالم الخارجي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت السفارة الإسرائيلية في الأردن أن قنبلة انفجرت قرب موكب لدبلوماسيين إسرائيليين قرب معبر جسر الملك حسين في الأردن ولكن الانفجار لم يوقع إصابات.

وصل إلى الأردن عبر جسر الملك حسين نحو 121 متضامنا من دول لا تقيم علاقة مع إسرائيل، بينهم ثلاثة من صحفيي الجزيرة وهم عثمان البتيري وعلي صبري ومحمد فال، إضافة إلى سبعة جرحى بينهم لبنانيان هما هاني سليمان ونبيل حلاق.

أعلنت إسرائيل ترحيل نحو 250 من نشطاء أسطول الحرية حيث وصل 124 منهم الأراضي الأردنية صباح اليوم عبر معبر جسر الملك حسين بينهم صحفيو الجزيرة الزملاء عثمان البتيري ومحمد فال وعلي صبري. وروى المفرج عنهم تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على الأسطول.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة