قتلى وجرحى في تفجير مفخخة بمقديشو

انفجار سيارة مفخخة بالصومال
السيارة انفجرت قرب مقهى يرتادها بعض عناصر الأمن (الجزيرة)

قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون مساء السبت في تفجير سيارة مفخخة قرب أحد الفنادق القديمة شمال العاصمة مقديشو، وفق مسؤولين حكوميين وشهود عيان.

ووقع الانفجار في تقاطع فندق جوبا الذي توجد فيه مقاهي صغيرة يرتادها أحيانا أفراد من قوات الأمن الحكومية، وتم تفجيرها عن بعد، مما أسفر عن سقوط أكثر من عشرة أشخاص بين قتيل وجريح.

وقد أكد الناطق باسم وزارة الأمن الداخلي محمد يوسف للجزيرة نت أن عدد ضحايا التفجير بلغ خمسة قتلى وسبعة جرحى، كلهم مدنيون، مضيفا إلى عدد الضحايا مرشح للزيادة، وحمّل مسؤولية التفجير لمن سماهم الجماعة المعادية للسلام، في إشارة إلى حركة الشباب المجاهدين.

لكن بعض الشهود أكدوا أن عدد القتلى بلغ ثمانية، ولم يتم التأكد مما إذا كان من بينهم عناصر من قوات الأمن الحكومية، وقالوا إن أربعا من جثث القتلى نقلوا فورا من قبل ذويهم، بينما بقي في الموقع أربع جثث أخرى لم يتم التعرف عليها.

وتبنت حركة الشباب المجاهدين العملية، وقالت إنها نجمت عن تفجير مفخخة قرب مقهى كان تتواجد فيها عناصر من جهاز الأمن الحكومي وموظفون من وزارة الأمن الداخلي، وفق تأكيد الناطق باسمها عبد العزيز أبو مصعب، الذي قال إن عددا منهم سقطوا في العملية بين قتيل وجريح دون تحديد عددهم.

المصدر : الجزيرة