مئات الضحايا بقصف النظام السوري سوقا في دوما

People inspect the damage after what activists said were airstrikes by forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad on a busy marketplace in the Douma neighborhood of Damascus, Syria August 12, 2015. Syrian government air strikes on rebel-held areas near Damascus killed at least 31 people on Wednesday, and insurgents bombarded the capital with rockets that killed at least 13 people, the Syrian Observatory for Human Rights reported. REUTERS/Bassam Khabieh NO ARCHIVES
سوريون يتفقدون الأضرار التي خلفها قصف النظام على سوق شعبية بدوما قبل أربعة أيام (رويترز)

سقط مئات المدنيين بين قتيل وجريح في قصف جوي شنته طائرات النظام على سوق شعبية بدوما في ريف دمشق، وقال مراسل الجزيرة نت إن القصف أدى إلى مقتل أكثر 100 شخص وجرح 300 آخرين.

ونقلت مراسلة الجزيرة عن مصادر في الدفاع المدني بريف دمشق تأكيدها أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء.

وأضافت المراسلة أن فرق الإنقاذ والإسعاف تبذل جهودا كبيرة لإنقاذ الضحايا وإسعاف الجرحى، في ظل استمرار القصف، وضعف الإمكانات المتاحة.

على صعيد متصل، قالت شبكة شام الإخبارية إن إصابات عشرات الجرحى خطيرة، ولفتت إلى أن السوق كانت مكتظة بالمدنيين ساعة القصف. .

كما قـُتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة، جراء قصف لقوات النظام على قرية بسيمة، كما جرح آخرون في قصف استهدف عين الفـِيجة ودير مقرن بريف دمشق.

وتحاول قوات النظام التقدم نحو عين الفيجة للسيطرة عليها، بعد إعلان المعارضة المسلحة وقف ضخ مياه الشرب منها عن العاصمة، نصرة لمدينة الزبداني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

فشل المفاوضات بين أحرار الشام والوفد الإيراني

قتل مدنيون أمس في قصف قوات النظام السوري مناطق بريف دمشق بعيد انهيار الهدنة في الزبداني. وقد تجدد القتال حول الزبداني وحول بلدتين مواليتين للنظام بريف إدلب شمالي سوريا.

Published On 16/8/2015
ريف حلب-تلالين

قالت مصادر ميدانية من ريف حلب الشمالي إن قوات التحالف الدولي قصفت بلدة تلالين بالطيران الحربي، مساء أمس الجمعة بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية عليها، وانتزاعها من قبضة المعارضة السورية.

Published On 15/8/2015
ريف إدلب سوريا 15 أغسطس 2015

يقول ناشطون سوريون إن طائرات نظام الرئيس بشار الأسد استخدمت غاز النابالم في قصفها المناطق المحررة بسهل الغاب وريف إدلب شمالي البلاد، مما أدى إلى مقتل وإصابة الكثير من المدنيين.

Published On 15/8/2015
صورة بثها ناشطون من داريا لآثار الحرائق التي تسبب بها القصف بقنابل النابالم

اتفقت أطراف بالمعارضة والنظام على تمديد الهدنة بالزبداني وبلدتي كفريا والفوعا ليوم الأحد، وقالت مصادر معارضة إن النظام قصف بقنابل النابالم داريا قرب دمشق، بينما تدور اشتباكات بريف حلب وحمص.

Published On 14/8/2015
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة