المقاومة تسيطر على مبنى المحافظة بتعز

أعلنت المقاومة الشعبية الجمعة سيطرتها على مبنى المحافظة وجبل الوعش بمدينة تعز، في حين قُتل سبعة مدنيين وأصيب أكثر من أربعين -معظمهم أطفال- في قصف عشوائي من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على أحياء المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن المقاومة سيطرت على مبنى المحافظة وجبل الوعش بشمال تعز (جنوب غربي اليمن)، بعد أن سيطرت الجمعة على مقر مديرية أمن المدينة.

وقالت مصادر طبية إن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب أكثر من أربعين آخرين -معظمهم أطفال- في قصف عشوائي من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على أحياء مدينة تعز، واستهدف القصف عددا من المساجد أثناء صلاة الجمعة، بينها جامع السعيد أحد أكبر مساجد المدينة.

وواجه الحوثيون -الذين يسيطرون على جل منافذ المدينة وأجزاء داخلها- تقدم مسلحي المقاومة بقصف مناطق سكنية جنوبي المدينة، مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة أكثر من أربعين.

وقال شهود عيان إن القصف شمل أحياء في المدينة بينها الجمهوري والبريد وقرى صبر.

وتصاعدت مؤخرا وتيرة القتال في تعز -ذات الموقع الإستراتيجي- مع سعي المقاومة لطرد الحوثيين وحلفائهم منها بعدما طردتهم من محافظات عدن والضالع ولحج وأبين (جنوبي البلاد).

وفي محافظة إب، قالت مصادر للجزيرة إن الحوثيين فجروا الجامع الكبير بقرية الصبار التابعة لمديرية الرضمة بمحافظة إب (وسط اليمن)، بعد أن استرجعوها الجمعة من المقاومة التي انسحبت إلى جنوب الرضمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

سيطرت المقاومة الشعبية -اليوم الجمعة- على مقر مديرية أمن مدينة تعز جنوبي اليمن, بينما قتل مدينون بنيران الحوثيين وحلفائهم. في الأثناء استعاد الحوثيون وحلفاؤهم مدينة الرضمة بمحافظة إب وسط البلاد.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة