الكويت تضبط "خلية إرهابية" وأسلحة متنوعة

جانب من ترسانة الأسلحة التي عثرت عليه أجهزة الأمن الكويتية في ضاحية العبدلي في 13 أغسطس /آب 2015
جانب من الأسلحة التي أعلنت الأجهزة الأمنية الكويتية عن ضبطها (موقع وزارة الداخلية الكويتية)

خالد الحطاب-الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الخميس عن ضبط خلية إرهابية من ثلاثة أفراد وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، تم إخفاؤها في أحد المنازل في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة في منطقة العبدلي.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم ضبط 56 قذيفة "آر بي جاي" وذخائر حية وأسلحة متنوعة في إحدى مزارع منطقة العبدلي التى تعود ملكيتها لأحد المتهمين، وهو كويتي الجنسية من مواليد عام 1968.

كما أعلنت الوزارة عن ضبط المتهم الثاني (كويتي من مواليد 1981)، حيث عثر في منزله على ثلاث قطع من الأسلحة النارية وكمية من الذخيرة الحية، وتم ضبط المتهم الثالث (من مواليد 1980)، حيث عثر في منزله على ثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجرة متنوعة.

وأوضحت الوزارة أن جميع هذه المضبوطات من الأسلحة والذخائر والمواد الشديدة الانفجار وغيرها من الأسلحة وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة، وتتمثل في 19 ألف كيلوغرام ذخيرة متنوعة و144 كيلوغرام متفجرات متنوعة من مادة "تي أن تي" (TNT) الشديدة الانفجار ومادة "بي إي 4" (PE4) ومواد أخرى شديدة الانفجار، و65 سلاحا متنوعا، وثلاث قذائف "آر بي جاي"، و204 قنابل يدوية، بالإضافة إلى صواعق كهربائية.

ووفقا للوزارة فقد اعترف الأشخاص الثلاثة جميعا بانضمامهم لإحدى التنظيمات الإرهابية، كما اعترفوا بحيازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، وأرشدوا إلى أماكن إخفائها، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية ما زالت تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم.

وأضاف البيان أن أجهزة الأمن المتمثلة بقطاع الأمن الجنائي وقطاع الأمن الخاص والجهات الأمنية الأخرى ذات الصلة، قد شاركت في عملية المداهمة والضبط والتفتيش، حيث أرشد المتهمون إلى المكان الذي قاموا بإخفاء الأسلحة والذخائر فيه.

وأعلنت الوزارة عن تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

KUWAIT CITY, KUWAIT - JUNE 27 : People attend the funeral ceremony of Kuwait suicide attack victims in Kuwait City, Kuwait on June 27, 2015. At least ten people were killed and 50 injured in a suicide bombing targeting a Shia mosque during Friday prayers in the Kuwaiti capital on June 26, 2015.

أعلنت الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، تفكيك شبكة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، وإلقاء القبض على أربعة من عناصرها، وذلك بعد شهر على تفجير انتحاري استهدف مسجدا للشيعة بالعاصمة.

Published On 30/7/2015
epa02496427 FIFA President Joseph S. Blatter (R) and Sheikh Talal Al Fahad Al Sabah (L), President of the Kuwait Football Association (KFA), pose for phtographers after inaugurating the 'Goal Project 1' institute for children at the KFA Premises in Kuwait

وافق أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم اليوم على طلب تأجيل بطولة كأس الخليج الـ23 لمدة عام بعد أن كانت مقررة أواخر 2015 في الكويت.

Published On 30/6/2016
15 قتيلا بتفجير مسجد الطوارئ بأبها

نددت دول الخليج ودول عربية أخرى بشدة بالتفجير الذي وقع اليوم في مسجد بمدينة أبها السعودية وتبناه تنظيم الدولة. وأعلنت هذه الدول دعمها السعودية في التصدي للأعمال التي تستهدف استقرارها.

Published On 6/8/2015
Police control the crowd in front of the Imam Sadiq Mosque after a bomb explosion, in the Al Sawaber area of Kuwait City June 26, 2015. A suicide bomber blew himself up at the packed Shi'ite Muslim mosque in Kuwait city during Friday prayers, killing more than ten people, the governor of Kuwait City said. REUTERS/Kuwait News Agency
ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO SALES. NO ARCHIVES. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS

أخلت محكمة كويتية سبيل 11 متهماً من أصل 29 مشتبهاً بهم في قضية تفجير مسجد للشيعة بالكويت، فيما سجل المتهم الرئيسي اعترافاً بنقله منفذ الهجوم الذي أودى بحياة 26 شخصاً.

Published On 6/8/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة