قتلى من عائلة بن لادن بتحطم طائرة ببريطانيا

Hampshire police and firefighters at the scene of the Embraer Phenom 300 jet crash site at the British Car Auctions, Blackbushe, Hampshire, southern England, 01 August 2015. Relatives of the late al-Qaeda leader Osama bin Laden were killed when a private plane crashed as it approached the runway at Blackbushe Airport, the Saudi embassy said in statement on 31 July 2015.
رجال الإنقاذ والإطفاء في مكان سقوط الطائرة جنوب إنجلترا (الأوروبية)

أعلنت السفارة السعودية في لندن مقتل عدد من أفراد أسرة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، في تحطم طائرة سعودية خاصة في بريطانيا.

وفي رسالة قصيرة على حساب السفارة على موقع تويتر، قدم السفير السعودي محمد بن نواف بن عبد العزيز تعازيه لأسر الضحايا في المصاب الجلل الذي منيت به.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم شرطة هامبشير البريطانية، إن طائرة خاصة تحطمت في جنوب إنجلترا يوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها، وهم ثلاثة ركاب بالإضافة إلى قائد الطائرة.

وذكرت وسائل إعلام سعودية وبريطانية أن الركاب هم أقارب بن لادن، وقال مصدر مقرب من العائلة لوكالة الصحافة الفرنسية إن الضحايا هم زوجة والد أسامة بن لادن، وأخته وزوجها، بالإضافة إلى قائد الطائرة وهو أردني.

وفي الرياض أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان أن الطائرة مسجلة في السعودية، وأنها تعمل مع المحققين البريطانيين لتحديد أسباب الحادث.

ومحمد بن لادن والد أسامة كان قطبا في قطاع الإنشاءات، وله عدة أبناء يشكلون أسرة بارزة تعمل في مصالح متعددة، وقتل الوالد في تحطم طائرة في المملكة السعودية عام 1967، أما ابنه أسامة -الزعيم السابق لتنظيم القاعدة- فقد قتل في عملية للقوات الخاصة الأميركية في باكستان في 2011.

المصدر : وكالات