إصابات بمواجهات مع الاحتلال بنابلس وإغلاق للطرق

اشتباكات بالضفة
فلسطينيون بالضفة الغربية يشتبكون مع قوات الاحتلال أثناء احتجاجاتهم على حرق الطفل الرضيع علي دوابشة (الجزيرة)

عاطف دغلس-نابلس

أصيب شاب فلسطيني واحد على الأقل بجروح نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار عليه وعلى مجموعة من الشبان أثناء مواجهات اندلعت بالقرب من قرية دير الحطب (شرق نابلس)، كما أصيب عشرات بحالات اختناق شديد بالغاز المدمع.

وأقدمت قوات الاحتلال على إغلاق حاجز بيت فوريك العسكري (شرق نابلس) ومنعت دخول وخروج المواطنين الفلسطينيين منه.

وقال شهود عيان للجزيرة نت إن شابا من مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين أصيب بالرصاص الحي في قدمه خلال مواجهات اندلعت بالقرب من المخيم وبالقرب من قرى دير الحطب وبيت فوريك.

وأكد الناشط عبد الرحمن الجمّال أن الشاب أصيب في المواجهات مع قوات الاحتلال، ولم تعرف هويته بعد، وتم نقله لأحد المراكز الصحية لتلقي العلاج.

وأكد الجمّال أن النيران اشتعلت بمزارع المواطنين في قرية دير الحطب جراء قيام قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، مما أدى إلى نشوب نيران كبيرة، وحضرت سيارات الإطفاء والدفاع المدني سعيا منها لإخماد تلك النيران.

استمرار المواجهات
وتستمر المواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق شرق نابلس منذ عصر الجمعة بعد خروج عشرات الشبان في مسيرات رفضا لجريمة المستوطنين بإحراق الطفل علي سعد دوابشة وعائلته من قرية دوما (جنوب مدينة نابلس).

‪صورة الطفل الرضيع علي دوابشة الذي قتله المستوطنون حرقا فجر الجمعة‬ (الأوروبية)‪صورة الطفل الرضيع علي دوابشة الذي قتله المستوطنون حرقا فجر الجمعة‬ (الأوروبية)

وذكر الناشط عادل نصاصرة من بلدة بيت فوريك نابلس أن جنود الاحتلال قمعوا مظاهرة لشبان من بلدته بالقرب من منطقة جبل القعدة الاستيطاني، وأشار إلى أن عددا من الإصابات بالغاز المدمع وقعت نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال.

وقال نصاصرة إن جنود الاحتلال احتجزوا الشاب فارس نصاصرة بالقرب من حاجز البلدة الذي أغلقته قوات الاحتلال وأعاقت مرور المواطنين عبره وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بعد أن ألقوا قنابل الغاز داخل مركبته.

وكانت عدة نقاط مواجهة مع قوات الاحتلال قد اشتعلت ظهر اليوم عقب تشييع الشهيد الطفل علي دوابشة الذي أقدم المستوطنون فجر الجمعة على حرقه وذويه داخل منزلهم في قرية دوما (جنوب نابلس).

وانتشرت قوات الاحتلال في مناطق عديدة عند مفترق الطرق ومداخل البلدات والمدن الفلسطينية، وعند التجمعات الاستيطانية منعا لوقوع أية أعمال مقاومة فلسطينية ضد المستوطنين.

وكانت الفصائل والقيادة الفلسطينية قد أدانت جريمة حرق المستوطنين عائلة دوابشة، ودعت إلى التصدي لجرائم المستوطنين، وأعلنت وقفات احتجاجية ستنظم الليلة وغدا بعدد من المدن الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الصلاة على الحواجز العسكرية بالضفة

اندلعت مواجهات اليوم عقب صلاة الجمعة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، في عدد من البلدات والأحياء بمدينتي القدس والخليل، بينما رفعت قيادة الجيش والشرطة الإسرائيلية حالة التأهب في صفوفهما.

Published On 31/7/2015
تغريدات حول حرق الرضيع الفلسطيني على دوابشة

أشعلت جريمة حرق الرضيع علي دوابشة على يد مستوطنين جنوب نابلس فتيل جمعة الغضب التي دعت لها المقاومة، لتمتد من كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية إلى العالم العربي ومواقع التواصل الاجتماعي.

Published On 31/7/2015
Palestinians carry the body of 18-month-old Ali Dawabsha during his funeral at the West Bank village of Douma near Nablus City, 31 July 2015. A Palestinian infant was killed and several people injured when their home was set alight in the northern West Bank early 31 July 2015, an official said. A group of masked people believed to be Israeli settlers threw flammable bombs into two houses on the outskirts of the village of Douma, south of Nablus, said Ghassan Daghlas, a Palestinian Authority official.

شيّع الفلسطينيون جثمان الرضيع علي دوابشة (عام ونصف) ببلدة دوما جنوب شرق نابلس بالضفة الغربية، وسط توتر وغضب رسمي وشعبي فلسطيني، بينما توعدت فصائل فلسطينية بالرد على هذه الجريمة.

Published On 31/7/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة