السلطة والاحتلال يعتقلان عشرات الفلسطينيين

عمليات الاعتقال بالضفة وصلت لنحو مائة من قيادات حماس وعناصرها اضافة لقيادات في الجهاد الاسلامي- الجزيرة نت
مصادر في حماس تتحدث عن وصول عدد المعتقلين لدى السلطة إلى 200 (الجزيرة)

أفادت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأخرى إعلامية إسرائيلية بأن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية وجيش الاحتلال اعتقلا الليلة الماضية أكثر من 30 فلسطينيا، من محافظات الضفة الغربية، غالبيتهم محسوبون على حركة حماس.

ووفق عضوة المجلس التشريعي عن حركة حماس سميرة الحلايقة، اعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية الليلة الماضية 15 من عناصر الحركة في بلدة الشوخ، شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية اعتقلت أيضا أربعة من النشطاء في ضواحي القدس، فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أسماء لمعتقلين من عدة محافظات.

من جهتها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت في أنحاء الضفة الغربية عشرة فلسطينيين نشطاء في حماس وآخرين "يُشتبه بضلوعهم في أعمال عنف وشغب"، موضحة أنهم جميعا أحيلوا إلى التحقيق.

وبالأمس، قال القيادي في حماس عبد الرحمن شديد إن أبناء الحركة يتعرضون في الضفة الغربية "لأبشع حملة اعتقالات واسعة ومستمرة وشاملة، فقد بلغ عدد المعتقلين منذ 2 يوليو/تموز حتى الآن ما يزيد على مئتي معتقل".

وشهد قطاع غزة أمس مسيرة شارك فيها المئات احتجاجا على تواصل الاعتقالات، واعتبر القيادي في حماس مشير المصري -في كلمة له- أن هذه الاعتقالات "محاولة فاشلة لاستئصال المقاومة الفلسطينية"، كما حذر من أن الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية تشكل "ضربة" لجهود المصالحة الفلسطينية و"خدمة مجانية" لإسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات