الجيش يعلن مقتل عشرات المسلحين بسيناء

An Egyptian armored vehicle patrols on the Egyptian side of the border, seen from the south of the Gaza Strip, Thursday, July 2, 2015. The Egyptian military killed 23 extremists in dawn raids Thursday in northern Sinai, security officials said, a day after Islamic militants attacked army positions in the restive peninsula and set off the bloodiest fighting in decades. The raids took place just south of the border town of Rafah, a key Sinai border town near the Gaza Strip, said the officials. (AP Photo/Adel Hana)
الجيش المصري يواصل ملاحقة المسلحين عقب الهجمات التي قتل وأصيب فيها العشرات (أسوشيتد برس)

قالت مصادر أمنية في مصر إن الجيش قتل 63 مسلحا في غارات جوية ومداهمات برية في شمال
سيناء الأحد.

ونقلت رويترز عن المصادر الأمنية تأكيدها أن قوات الجيش قتلت الأحد 63 مسلحا في قرى تقع بين مدينتي الشيخ زويد ورفح. كما عثر الجيش على أربعة مخابئ للمسلحين وهاجمهما باستخدام مروحيات الأباتشي وقوات برية استهدفت أيضا عربات للمسلحين.

وشهدت سيناء مؤخرا واحدة من أعنف الاشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين منذ انقلاب الجيش على الرئيس السابق محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز 2013.

وتبنت جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية هجوم الأربعاء الماضي الذي أوقع عشرات القتلى والمصابين من الطرفين.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان الأحد إنها اعتقلت 12 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين قالت إنهم شكلوا ثلاث "خلايا إرهابية" لشنّ هجمات على رجال الجيش والشرطة واستهداف منشآت عسكرية وشرطية.

كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن النيابة العامة أحالت إلى المحاكمة 22 شخصا متهمين بزرع قنابل قرب مناطق حيوية، من بينها دار القضاء العالي ومبان حكومية.

وتصنف الحكومة المصرية جماعة الإخوان "منظمة إرهابية"، واتهمتها بتنفيذ العديد من الهجمات التي شهدتها البلاد في الأشهر الأخيرة، بينما تجدد الجماعة في كل مرة تأكيدها أنها حركة سلمية وتريد إنهاء ما تصفه بالانقلاب العسكري على مرسي عبر الاحتجاجات السلمية.

المصدر : رويترز