عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات بالعراق

تفجير سابق بسيارة مفخخة وسط بغداد (أسوشيتد برس)
تفجير سابق بسيارة مفخخة وسط بغداد (أسوشيتد برس)

قالت مصادر أمنية عراقية وأخرى طبية إن 11 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في تفجيرين منفصلين وقعا جنوبي العاصمة بغداد قبيل موعد الإفطار. كما قتل ثلاثة أشخاص في تفجير سيارة بمدينة بلدروز بمحافظة ديالى (شرق بغداد). ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

وحسب المصادر، وقع الانفجار الأول في حي العامل (جنوب غربي بغداد) عندما انفجرت سيارة مفخخة قرب جامع الكبيسي وأدى لمقتل ثمانية أشخاص وإصابة 27 آخرين.

أما الانفجار الثاني فوقع في حي الدورة (جنوبي العاصمة) وقتل فيه ثلاثة أشخاص, حين فجرت عبوة ناسفة قرب سوق شعبي.

وخارج بغداد، قالت الشرطة المحلية إن سيارة انفجرت في مدينة بلدروز بمحافظة ديالى (شمال شرق بغداد)، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، مما يؤدي لسقوط ضحايا. كما أن كثيرا من التفجيرات يتبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

وتحاول قوات الأمن العراقية بالتعاون مع مليشيا الحشد الشعبي هزيمة التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

قتل أكثر من ثلاثين من عناصر الحشد الشعبي خلال يومين من الاشتباكات مع تنظيم الدولة قرب الفلوجة، بينما تتواصل المعارك بين الطرفين بمدينة بيجي, دون أن تُحسم لأي منهما.

4/7/2015

قالت مصادر عراقية للجزيرة إن سبعة مدنيين قتلوا الجمعة في قصف بالبراميل المتفجرة على جنوب شرقي الفلوجة. يأتي ذلك مع تواصل المعارك بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة الإسلامية في المدينة.

3/7/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة