عباس يكلف عريقات بمهام عبد ربه

صائب عريقات 2015 أريحا لقاء الرجوب
الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلف صائب عريقات للقيام بأعمال أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير (الجزيرة)

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرارا بتكليف صائب عريقات قائما بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك بعد أيام من قرار عزل ياسر عبد ربه من المنصب.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررت أثناء اجتماع لها برئاسة عباس إقالة عبد ربه من منصبه، بدعوى عدم قيامه بمهامه وتطوير مهام اللجنة التنفيذية.

ورفض عبد ربه هذا القرار، قائلا إن عباس لا يملك صلاحية إقالته من منصبه، وإن هذا من شأن اللجنة التنفيذية بكامل أعضائها.

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن خلافات نشبت بين عبد ربه من جهة وعباس وعدد من أعضاء اللجنة من جهة ثانية بشأن قضايا عدة منذ أكثر من عام، وتفاقمت هذه الخلافات في الأشهر القليلة الماضية.

ورأى مراقبون أن قرار العزل جزء من المناكفات السياسية الداخلية لمنظمة التحرير، حيث جاء بعد أيام من قرار حجز أموال مؤسسة فلسطين الغد التي يديرها سلام فياض بدعوى أنها مال سياسي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رفض ياسر عبد ربه قرار إعفائه من منصبه كأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. وذلك ردا على القرار الذي اتخذته اللجنة خلال اجتماعها الليلة الماضية.

1/7/2015

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية باستئناف حملة الاعتقالات في صفوف أنصارها بالضفة الغربية، مؤكدة اعتقال أجهزة السلطة عشرين منهم بعد اعتقال أكثر من مئة عضو في وقت سابق.

4/7/2015

أعربت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة عن استيائها من صمت السلطة الفلسطينية وحركة فتح الذي وصفته بالمريب، إزاء التحركات الشعبية والجهود التضامنية الدولية الرامية لكسر ذلك الحصار.

20/6/2015

استبعدت القيادة الفلسطينية العودة إلى المفاوضات مع إسرائيل في ظل حكومة اليمين التي تقودها، متهمة إياها بوضع شروط لاستئناف المفاوضات، ومطالبة دول العالم المؤيدة لحل الدولتين بالاعتراف بدولة فلسطين.

9/6/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة