حماس تتهم السلطة بمواصلة الاعتقالات بالضفة

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية باستئناف حملة الاعتقالات الواسعة في صفوف أنصارها بالضفة الغربية، مؤكدة اعتقال أجهزة السلطة عشرين منهم بعد اعتقال أكثر من مئة عضو في وقت سابق.

وكانت أجهزة السلطة الفلسطينية قد شنت الليلة الماضية حملة اعتقالات في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وقالت مصادر في حماس إن الحملة شملت أسرى محررين وقادة من الحركة وطلبة جامعات.

واعتبر المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري أن هذه الحملة "تصعيد خطير يقوض جهود المصالحة" المتعثرة بين حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

وقال أبو زهري في بيان على موقع حماس الجمعة إن "الحملة التي استهدفت ما يزيد على مئة شخص من أبناء الحركة تهدف إلى تحقيق التعاون الأمني بين أجهزة (الرئيس الفلسطيني محمود) عباس و(رئيس الوزراء الفلسطيني رامي) الحمد الله مع الاحتلال الإسرائيلي لضرب بنية المقاومة وتصفيتها".

ودان القيادي في حماس وصفي قبها حملة الاعتقالات قائلا إنها "حملة مسعورة وتعسفية تدفع الساحة الفلسطينية إلى مزيد من الاحتقان والتوتر".

في المقابل نفت السلطة قيامها بأي اعتقالات لأسباب سياسية، وقالت إنها تأتي لأسباب أمنية.

وقال الناطق باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري "لن نسمح بأن تذهب الضفة الغربية إلى دمار وإلى الحروب وإلى تدميرها تحت شعار أن حماس تريد تصعيدا في الضفة الغربية وقتلا ودمارا في الضفة الغربية وفوضى وهدنة طويلة الأجل وإمارة في قطاع غزة".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

epa04511948 Palestinian police deployed in the Israeli controlled sector of the West Bank city of Hebron, 02 December 2014. Meanwhile, Israel appears headed toward an early election after Prime Minister Benjamin Netanyahu and a key coalition partner failed to bridge differences on the budget and a Jewish nation state proposal, The Jerusalem Post reported. EPA/ABED AL HASHLAMOUN

شنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية ليلة الخميس الجمعة حملة اعتقالات واسعة، تركزت في شمال الضفة الغربية، وطالت العشرات من قيادات وعناصر حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

Published On 3/7/2015
نابلس- رامي الحمد الله رئيس الحكومة الفلسطينية اعتبر أن المحاكمة سياسية وأن البنك بريء من هذه الاتهامات- تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت2

كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس رئيس الوزراء رامي الحمد الله بإجراء تعديل وزاري على حكومة الوفاق بناء على موافقة منظمة التحرير، في حين نددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالخطوة.

Published On 1/7/2015
epa04438495 Palestinian Prime Minister Rami Hamdallah (C) attends a cabinet meeting in Gaza City, 09 October 2014. The Palestinian Authority cabinet ministers crossed into the Gaza Strip in a convoy of cars and will view damage from the 50-day war in the northern area of Beit Hanoun before meeting with the ruling Hamas faction to hold the first unity reconciliation talks. EPA/MOHAMMED SABER

أبدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استعدادها للمشاركة في حكومة وحدة وطنية فلسطينية قد يتم تشكيلها، واشترطت أن تكون متوافقة مع معطيات حوارات المصالحة.

Published On 21/6/2015
والدة الصحفي محمد عوض أثناء اعتصام للمطالبة بالافراج عنه في رام الله

أفرجت السلطة الوطنية الفلسطينية الخميس عن الصحفي محمد عوض بعد 45 يوما لاعتقاله بتهمة نقل أموال لصالح حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية المحتلة.

Published On 18/6/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة