العامري: الحشد ضروري لمواجهة تنظيم الدولة

العامري: لولا دعم إيران لكنا في خبر كان (رويترز-أرشيف)
العامري: لولا دعم إيران لكنا في خبر كان (رويترز-أرشيف)

قال زعيم مليشيا منظمة بدر هادي العامري إنه لا يمكن الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق دون الاستعانة بـالحشد الشعبي، كما أثنى على الدعم الإيراني للمليشيات. 

وفي كلمة ألقاها بمهرجان أقيم في بغداد بمناسبة ذكرى تأسيس منظمة بدر، وصف العامري مليشيا الحشد الشعبي بأنها "العمود الفقري" لمواجهة تنظيم الدولة، وطالب بدعم مادي ومعنوي وتزويدها بالعتاد.

وقال العامري إنه ينبغي على دول المنطقة والعالم تحمل مسؤوليتها التاريخية في محاربة ما وصفه بالإرهاب، وأضاف أنه "لولا دعم إيران لكنا في خبر كان". 

واعتبر أن خطر تنظيم الدولة ما زال قائما على العاصمة بغداد وباقي المحافظات، مؤكدا أن عناصر التنظيم الذين يقاتلون في العراق وسوريا ينتمون إلى أكثر من مئة دولة.

وسبق للعامري أن صرح في مارس/آذار بأن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني لعب دورا استشاريا في استعادة مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من تنظيم الدولة.

وكانت منظمة بدر قد تأسست قبل 34 عاما كجناح عسكري للمعارضة الشيعية في العراق، ولعبت دورا سياسيا وعسكريا بعد إسقاط حكم الرئيس صدام حسين عام 2003، وهي من أبرز الفصائل المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي حاليا في القتال ضد تنظيم الدولة.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات