حرق الرضيع دوابشة يشعل غضب المغردين

تغريدات حول حرق الرضيع الفلسطيني على دوابشة
جريمة حرق الرضيع دوابشة أثارت موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي (الجزيرة)

أشعلت جريمة حرق الرضيع الفلسطيني علي دوابشة على يد مستوطنين جنوب شرق نابلس فتيل جمعة الغضب التي دعت إليها المقاومة، لتمتد من كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية إلى العالم العربي ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبمجرد أن تصاعد الدخان وسط اللهيب الذي أتى على منزل عائلة دوابشة وأحرق جسد رضيعها الغض، أطلق رواد موقع التغريدات الشهير تويتر وسما (هشتاغ) باللغتين العربية والإنجليزية "حرقوا الرضيع" و"علي دوابشة أحرق حيا".

وعبر عدد كبير من المغردين من خلال ما كتبوه عن غضبهم من الاحتلال الإسرائيلي ومن الحكومة الفلسطينية ومن جرائم الحرق التي ترتكب بشكل يومي في أنحاء العالم العربي والإسلامي.
 
وكتب الداعية الإسلامي الدكتور طارق سويدان على حسابه الرسمي "عندما يحرق الطغاة شعوبهم، تحرق إسرائيل أطفالنا"، ليتفاعل معه عدد كبير من المغردين متسائلين عن ردة فعل الدول العربية.

أما الإعلامي الموريتاني محمد محفوظ المختار فغرد قائلا "حرق الطفل الفلسطيني اليوم جريمة يرتكبها العرب بصمت بعضهم وتنسيق بعضهم الآخر مع الكيان الصهيوني ضد أهلنا في فلسطين السليبة".

واتهم المغرد محمد الشمري الحكومة الفلسطينية بالخيانة وبمسؤوليتها عن الحادثة لأنها لم تحترم أو تقدر شعبها على حد قوله، وقال إن "هناك عملاء في الحكومة يبيعون الإسمنت والطوب لبناء مستوطنات صهيونية"، ثم نسأل: "من حرق الطفل؟".

من جهته غرد نادر الراشد قائلا "أحرق اليهود الطفل فقط لأنه مسلم فلسطيني، كم اشتقت إلى زمن نشجب فيه ونستنكر".

تغريدات تساءلت عن ردة الفعل  الفلسطينية والعربية إزاء مقتل الرضيع دوابشة (الجزيرة)تغريدات تساءلت عن ردة الفعل  الفلسطينية والعربية إزاء مقتل الرضيع دوابشة (الجزيرة)

ردة الفعل
وفي سياق متصل غرد مئات من الشباب متسائلين عن ردة فعل العالم لو كان مرتكب الجريمة مسلما فلسطينيا في حق عائلة إسرائيلية، وهاجموا وسائل الإعلام التي عادة ما تبرر انتهاكات إسرائيل لحقوق الشعب الفلسطيني.

وكتبت المغردة أريج عودة "سوف يعلنون أن مرتكب الجريمة مختل عقليا، وتنتهي القصة". أما رائد عطية فكتب في تغريدته "يقولون عن حرق الرضيع جريمة بشعة، ولو فعلها السنّة لقالوا إرهاب".

ويستمر النشطاء في تفاعلهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتواصل الدعوات إلى الغضب في فلسطين وخارجها، فكتبت المغردة آية محمد "اغضب ولا تخش على الأهل والدار، فإن الصمت بعد حرق الطفل أكبر عار".

وشيّع آلاف الفلسطينيين ظهر الجمعة جنازة الشهيد علي دوابشة (عام ونصف) في بلدة دوما جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط توتر وغضب رسمي وشعبي فلسطيني، بينما توعدت فصائل فلسطينية بالرد على هذه الجريمة.

واستشهد الرضيع دوابشة فجر اليوم، وأصيب والداه وشقيقه بجروح بالغة، إثر حرق منزلهم من قبل مستوطنين يهود متطرفين.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الطفل أحمد سعد دوابشة (4 سنوات) الذي أصيب في الحريق مع عائلته بينما توفي شقيقه في اعتداء المستوطنين بقرية دوما جنوب نابلس

استشهد الطفل علي سعد دوابشة (سنة ونصف) من قرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وأصيبت عائلته بجروح خطرة بعد إقدام المستوطنين على حرق منزلهم فجر اليوم الجمعة.

Published On 31/7/2015
حي شعفاط-القدس-فلسطين- 2-7-2014 الشهيد محمد أبو خضير (الصورة أرسلها لي مقدسيون من صفحة شعفاط على فيسبوك)

قررت المحكمة المركزية في القدس تأجيل الجلسة الخاصة بالاستماع للمستوطنين الثلاثة المتهمين بتعذيب الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير وقتله حرقاً الشهر الماضي، بينما تظاهر أفراد عائلته وعشرات الفلسطينيين أمام المحكمة.

Published On 6/8/2014
An Israeli policeman stands on guard near the scene after a car rammed a group of pedestrians at the Ammunition Hill tram stop, which lies on the seamline between west and occupied east Jerusalem, injuring nine on October 22, 2014. Israeli police shot and wounded the driver of a car in a suspect

منذ قتل الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير وتفاقم انتهاكات الأقصى تتواصل هبة شبابية في القدس تخيف الجهات الرسمية في إسرائيل مما دفعها للتحذير من خطر تمدد الانتفاضة الثالثة.

Published On 23/10/2014
JA06 - DUMA, WEST BANK, - : A man shows a picture of 18-month-old Palestinian toddler Ali Saad Dawabsha who died when his family house was set on fire by Jewish settlers in the West Bank village of Duma on July 31, 2015. The Palestinian toddler was burned to death and four family members injured in the arson attack on two homes in the occupied West Bank. AFP PHOTO / JAAFAR ASHTIYEH

حملت السلطة الفلسطينية إسرائيل مسؤولية قتل مستوطنين رضيعا فلسطينيا حرقا فجر اليوم الجمعة. في الأثناء دعت فصائل فلسطينية إلى التظاهر والرد على الجريمة.

Published On 31/7/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة