إسرائيل تؤكد استهدافها بصاروخين من سيناء

An Israeli Iron Dome defense system missile is fired to intercept a rocket fired from Gaza over the city of Ashdod, southern Israel, 08 July 2014. Israel launched a major military offensive against the Gaza Strip early 08 July 2014 in response to increasing rocket attacks by Palestinian militants. The Israel Air Force bombed about 50 targets overnight, military spokesman Peter Lerner said. He warned that Israel would gradually increase the "quantity and quality" of its targets, stepping up pressure. EPA/ABIR SULTAN
صاروخ من منظومة القبة الحديدة ينطلق لاعتراض صاروخ أطلق من غزة بوقت سابق (الأوروبية)

أطلقت السلطات الإسرائيلية صفارات الإنذار اليوم الجمعة في جنوبي البلاد إثر رصد صاروخين قالت إنهما أطلقا من سيناء المصرية، وهو ما نفاه الجيش المصري.

وقال مصدر بالجيش الإسرائيلي إن صاروخين أطلقا من سيناء المصرية سقطا مساء اليوم الجمعة في أشكول جنوبي إسرائيل من دون أن يوقعا خسائر بشرية أو مادية.

وانطلقت في وقت سابق صفارات الإنذار في المنطقة عقب رصد صاروخ على الأقل، وقامت السلطات بتمشيط المنطقة المستهدفة، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي.

في المقابل، نفى الجيش المصري إطلاق أي صواريخ من أراضيه باتجاه إسرائيل.

وشهدت منطقة الشيخ زويد في شمال سيناء قبل يومين موجة هجمات نفذها مقاتلون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات المصرية والمسلحين، وعلى إثر ذلك وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد له فيها أن الطرفين يواجهان معا "الإرهاب".

المصدر : وكالات