قتلى من حزب الله بغارة إسرائيلية بالقنيطرة

Israeli soldiers on duty near Quneitra at the Israeli –Syrian border, on 28 April 2015. Sirens were heard in Israeli towns north of the Golan Heights, after shells landed on the Israeli side of the border as result of fighting on the Syrian side of the border, between rebels and the Syrian Army.
جندي إسرائيلي يراقب الحدود مع سوريا في منطقة القنيطرة في أبريل/نيسان الماضي (الأوروبية)

قتل خمسة عناصر من قوات موالية للنظام السوري منهم اثنان من حزب الله اللبناني في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي الأربعاء على بلدة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال بيان للمرصد إن طائرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الحضر في ريف القنيطرة، مما تسبب بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني وثلاثة من اللجان الشعبية الموالية للنظام.

من جانبها قالت قناة المنار التابعة لحزب الله إن عنصرين من لجان الدفاع الوطني قتلا في الغارة. بينما رفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على الحادث، كما لم يصدر عن النظام السوري أي تعليق فوري بشأن الغارة التي استهدفت جنوبي البلاد.

وينشر حزب الله مقاتلين في عدد كبير من الجبهات، ويقاتل إلى جانب قوات النظام ويقود العمليات العسكرية في مناطق مختلفة، ولا سيما في منطقة القلمون في ريف دمشق وفي القنيطرة.

وتقع الحضر بمحاذاة الجزء المحتل من هضبة الجولان من جهة، وريف دمشق من جهة أخرى.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن استهدف حزب الله في منطقة الجولان في غارة في 18 يناير/كانون الثاني قتل فيها ستة عناصر من حزب الله وضابط إيراني، وأفادت تقارير -نفتها طهران– بمقتل إيرانيين اثنين آخرين.

المصدر : وكالات