تنظيم الدولة يتبنى تفجير مسجد للبهرة بصنعاء

People look at the site of a car bomb attack in Sanaa, Yemen, Tuesday, June 30, 2015. The explosion occurred near a military hospital in the Yemeni capital on Monday, causing dozens of casualties including civilians, security officials said. The Islamic State's Sanaa Division claimed responsibility on Twitter for detonating the parked car bomb, according to the SITE Intelligence Group monitoring service. (AP Photo/Hani Mohammed)
آثار تفجير سابق في صنعاء تبناه تنظيم الدولة وأوقع عددا من الضحايا (أسوشيتد برس)

قالت مصادر أمنية تابعة لجماعة الحوثيين إن سيارة مفخخة انفجرت أمام جامع للمكارمة الإسماعيلية في حي الرماح بالعاصمة اليمينة صنعاء، مما أوقع عددا من الضحايا، بينما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجير.

وقال مصدر أمني في صنعاء إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون في الانفجار الذي استهدف مسجد "الفيض الحاتمي" التابع لطائفة البهرة الإسماعيلية جنوبي شرقي صنعاء.

وأعلن تنظيم الدولة على حساب تابع له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مسؤوليته عن هجوم بسيارة ملغومة على مسجد للطائفة الإسماعيلية في صنعاء.

وشهدت العاصمة اليمنية في الأشهر القليلة الماضية هجمات عدة استهدفت مواقع للحوثيين وتبناها تنظيم الدولة، كان من بينها استهداف مسجد للشيعة في مارس/آذار الماضي، مما أدى إلى مقتل 142 شخصا كانوا في المسجد.

المصدر : الجزيرة + وكالات