تأجيل محاكمة عسكرية لمرشد الإخوان و311 غيره

بديع في إحدى محاكماته قبل أيام (أسوشيتد برس)
بديع في إحدى محاكماته قبل أيام (أسوشيتد برس)

أرجأت محكمة عسكرية محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين و311 غيره في قضية مجمع محاكم الإسماعيلية إلى جلسة 20 أغسطس/آب المقبل.

وقال مصدر قضائي لوكالة الأناضول إنه تم تأجيل القضية التي يحاكم فيها محمد بديع وآخرون من أعضاء جماعة الإخوان وقياداتها لعدم حضور هيئة المحكمة والمتهمين.

وكانت النيابة العامة بمدينة الإسماعيلية (شرق مصر) قد أحالت هذه القضية إلى محكمة عسكرية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتتعلق القضية باحتجاجات تفجرت بالإسماعيلية يوم 14 أغسطس/آب 2013، بالتزامن مع مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة، إذ وقعت مواجهات في محيط مجمع محاكم الإسماعيلية بين قوات الجيش والشرطة من جهة ورافضي الانقلاب العسكري من جهة أخرى، أدت إلى مقتل عشرة.

وتقول النيابة إن العشرات اقتحموا مجمع المحاكم وأضرموا النار في مبنى المحكمة الابتدائية ومبنى النيابات بالمجمع.

وقد صدرت بحق المرشد العام للإخوان سلسلة من الأحكام التي انتقدتها منظمات حقوقية عالمية وجهات دولية، بينهما حكمان بالإعدام أحدهما ملغى، وأربعة أحكام بالسجن المؤبد (25 عاما).

وظهر بديع وهو يرتدي زي الإعدام الأحمر للمرة الأولى في أبريل/نيسان الماضي، وهو ما اعتبرته هيئة الدفاع عنه رسالة سياسية من النظام المصري.

ويحاكم المرشد العام لجماعة الإخوان في أكثر من أربعين من قضايا ما يسمى الإرهاب، وفق ما أعلنه هو خلال إحدى محاكماته.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أرجأت محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بالقاهرة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و104 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث الإسماعيلية بفترة الانقلاب العسكري، إلى جلسة 19 أغسطس/آب المقبل.

قضت محكمة مصرية بإعدام مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع و13 آخرين، بالقضية المعروفة بغرفة عمليات رابعة، كما حكمت بالسجن المؤبد على 37 آخرين بينهم محمد سلطان الذي يحمل الجنسية الأميركية.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة