قتلى حوثيون بغارات للتحالف في أبين

أعمدة الدخان تتصاعد من موقع باليمن قصفته سابقا طائرات التحالف العربي (أسوشيتد برس)
أعمدة الدخان تتصاعد من موقع باليمن قصفته سابقا طائرات التحالف العربي (أسوشيتد برس)

قالت مصادر للجزيرة إن قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا في غارات للتحالف العربي بمحافظة أبين جنوب اليمن، حيث سيطرت المقاومة الشعبية مدعومة بوحدات عسكرية على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين وقوات صالح.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إنها سيطرت على مدينة العين بمديرية لودر بعد مواجهات مع مليشيا الحوثي أسفرت عن مقتل اثنين من المقاومة وإصابة خمسة آخرين.

كما تمكنت المقاومة من قطع خطوط إمداد الحوثيين بين محافظات البيضاء وعدن وأبين.

وكانت المقاومة قد سيطرت الاثنين على جبل يسوف الإستراتيجي المطل على مدينة لودر وعدد من المواقع التي كانت في قبضة لواء المجد الموالي للرئيس المخلوع.

حصار العند
في غضون ذلك تواصل المقاومة الشعبية مدعومة بوحدات عسكرية حصارها لقاعدة العند الجوية بمحافظة لحج في جنوب اليمن.

وتحاصر المقاومة القاعدة التي تتحصن فيها مليشيا الحوثي وقوات صالح منذ خمسة أيام، وتتخذ منها مركزا لعملياتها في عدن والمحافظات الجنوبية.

وقالت مصادر لوكالة الأناضول إن قوات المقاومة تمكنت من تخطي الأسوار الجنوبية لمعسكر العند، مسنودة بقوات برية وغطاء جوي كثيف من اﻟﺘﺤﺎلف.

وأضافت المصادر أن إحكام المقاومة قبضتها على المعسكر سيعني السيطرة على كافة المواقع العسكرية التي تبعد عن المعسكر عدّة كيلومترات.

كما تواصل المقاومة تقدمها شمالا باتجاه محافظة لحج بعد سيطرتها على الوهط وتقع على الطريق الواصل بين صبر ورأس عمران غرب عدن.

وتخوض المقاومة الشعبية اشتباكات عنيفة مع الحوثيين داخل أحياء بمدينة صبر في محافظة لحج للسيطرة عليها كلها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تواصلت المعارك في جبهة العند الإستراتيجية، بمحافظة لحج جنوبي اليمن، وسقط فيها قتلى وجرحى. كما دارت اشتباكات في الضالع ومأرب، وحققت المقاومة الشعبية تقدما في مدينة تعز.

24/7/2015

تمكنت قوات المقاومة الشعبية من السيطرة على عدة نقاط بمحافظة شبوة، بينما تكبد الحوثيون وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح خسائر بصفوف مقاتليهم على عدة جبهات.

25/7/2015

بدأت المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش اليوم عملية لاقتحام قاعدة العند الجوية بلحج جنوبي اليمن. وتأتي العملية بلحج في وقت انهارت فيه الهدنة -التي أعلنها التحالف- بسبب خروق الحوثيين وحلفائهم.

28/7/2015
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة