القبض على رئيس محكمة بمصر طلب رشوة جنسية

A man enters the high court ahead of a hearing for three Al-Jazeera English journalists in Cairo, Egypt, Thursday, Jan. 1, 2015. An Egyptian appeals court ordered a retrial Thursday in the case of three imprisoned Al-Jazeera English journalists, a widely expected move in a highly politicized case infested with loopholes. (AP Photo/Nariman El-Mofty)
دار القضاء العالي في القاهرة (أسوشيتد برس-أرشيف)

ألقت جهات رقابية مصرية القبض على رئيس محكمة لاتهامه بطلب رشوة جنسية في قضية منظورة أمامه، وذلك أثناء وجوده في إحدى القرى السياحية شمالي مصر.

وقالت مصادر مطلعة إن القائم بأعمال النائب العام تلقى إخطارا من جهات رقابية تتهم المستشار رامي عبد الهادي رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بالقاهرة بطلب رشوة جنسية مقابل إنهاء قضية منظورة أمامه، وذلك بعد تسجيل مكالمات هاتفية خاصة له.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القاضي تقدم باستقالته مقابل حفظ القضية، وأن مجلس القضاء الأعلى قبل الاستقالة، وفق ما نقلته عن مصادر قضائية.

أحكام شهيرة
وقد أصدر هذا القاضي عدة أحكام مثيرة للجدل، بعضها ضد رافضي الانقلاب العسكري، وبعضها لصالح شخصيات موالية للنظام الحالي.

فقد حكم على خمس طالبات من جامعة الأزهر بالسجن المشدد خمس سنوات وغرامة مئة ألف جنيه لاتهامهن بالتظاهر ضد حكم العسكر.

وفي الآونة الأخيرة حكم عبد الهادي بالبراءة للإعلامي أحمد موسى وهو من أبرز الوجوه الإعلامية المؤيدة لنظام عبد الفتاح السيسي، في قضية سب وقذف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات (جهاز رقابي) المستشار هشام جنينة.

وحكم أيضا ببراءة موسى في قضية سب وقذف رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار أسامة الغزالي حرب.

وقال الناطق باسم حركة "قضاة من أجل مصر" المستشار وليد شرابي في صفحته على موقع فيسبوك تعليقا على ضبط القاضي "فقط في أم الدنيا يلف القاضي بالملاية، وبمرور الوقت يكتشف أن كل القضاة الذين قبلوا على أنفسهم أن يكونوا أحذية في أقدام العسكر هم بين لص ومرتش وفاسد".

المصدر : الجزيرة