ارتفاع عدد غرقى مركب الجيزة إلى 37

Police and fishing boats search for victims as a crane raises the boat which had capsized on the River Nile, in the Warraq area of Giza, south of Cairo, Egypt, July 23, 2015. At least 15 people drowned when the small boat collided with a barge and capsized on the Nile River near Cairo on Wednesday night, Egypt's interior ministry said in a statement. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
أفراد الشرطة المصرية ومراكب الصيد يبحثون عن ضحايا غرق المركب بالوراق قرب الجيزة يوم 23 يوليو/تموز (رويترز)

ارتفع عدد ضحايا حادث غرق المركب في منطقة الوراق بالجيزة إلى 37 معظمهم أطفال ونساء. وقالت هيئة المسطحات المائية في المحافظة إن البحث لا يزال جاريا عن مفقودين في الحادث الذي وقع الأربعاء الماضي.

وكشفت التحقيقات أن المركب اصطدم بصندل نهري مما تسبب في انقلابه. وقال مصدر طبي بهيئة الإسعاف النهري إن الجثث بدأت تطفو على سطح المياه بعد مرور ثلاثة أيام على الحادث.

وكانت بوابة الأهرام المصرية قد نقلت عن أحد الناجين أن سبعين شخصا كانوا في القارب المنكوب.

وأضافت أنه تم ضبط قائد مركب النقل النهري المتسبب بالحادث, كما جرى اعتقال مساعده للتحقيق معهما.

وتزدحم مثل هذه المراكب بشكل يفوق طاقتها الاستيعابية بمواسم الأعياد في مصر. كما أن معظم مراكب الرحلات النيلية قديمة ومتهالكة، ولا تتوفر فيها معايير السلامة أو وسائل الإنقاذ اللازمة في مثل هذه الحوادث.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، لقي 15 حتفهم في غرق مركب صيد بمنطقة جبل الزيت المطلة على البحر الأحمر (350 كلم جنوبي القاهرة) وميناء الطور بخليج السويس في جنوب سيناء.

المصدر : الجزيرة