جرحى بمواجهات عقب تشييع شهيد فلسطيني

جانب من جنازة الشهيد فلاح أبو ماريا بقريته بيت أمر بالخليل (الجزيرة)
جانب من جنازة الشهيد فلاح أبو ماريا بقريته بيت أمر بالخليل (الجزيرة)

عوض الرجوب-الخليل

شيع آلاف الفلسطينيين بقرية بيت أمر اليوم الشهيد فلاح أبو ماريا (52 عاما) الذي سقط فجرا برصاص جيش الاحتلال، فيما أصيب ثمانية فلسطينيين في مواجهات أعقبت التشييع.

وشارك الآلاف من سكان البلدة الواقعة شمال الخليل جنوب الضفة الغربية في تشييع جثمان الشهيد أبو ماريا الذي استشهد برصاص الاحتلال أثناء مداهمة منزله فجر اليوم الخميس.

وفور انتهاء مراسم التشييع في مقبرة البلدة الواقعة بمحاذاة شارع استيطاني رئيسي اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان من المشيعين، استخدمت فيها قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية والرصاص الحي والمطاطي.

وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في البلدة محمد عياد عوض إن ثمانية فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق.

وأغلق جيش الاحتلال الطريق الاستيطاني، الذي يربط مستوطنات منطقتي بيت لحم والخليل، ويسلكه الفلسطينيون في تنقلهم بين مدينتي بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية.

يذكر أن بلدة بيت أمر توصف بالنقطة الساخنة، حيث تشهد باستمرار مواجهات مع الاحتلال أدت في العام الأخير إلى استشهاد ستة فلسطينيين، واعتقال وإصابة العشرات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أسفرت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت فجر اليوم في قرية برقين بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية، عن استشهاد الشاب الفلسطيني محمد أحمد علاونة (22 عاما).

22/7/2015

تصادق سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خطة لبناء مئات الوحدات في بؤر استيطانية معزولة، وبذلك تضع “الإدارة المدنية الإسرائيلية” نهاية لما وصفته بتجميد الأنشطة الاستيطانية في المستوطنات النائية.

22/7/2015

اعتبر الرئيس الفلسطيني أن استمرار الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية يمثلان أكبر تهديد لفرص تحقيق السلام في المنطقة، بينما أكد رئيس الوزراء الإيطالي دعم بلاده لخيار الدولتين.

22/7/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة