قتلى وجرحى في تفجير ببغداد وقصف للفلوجة

epa04007185 An exterior view of the local council's building which destroyed by gunmen in Fallujah city, western Iraq, 3 January 2013. Iraqi police said on Friday they regained control of posts in the city of Fallujah that had fallen to an al-Qaeda-linked group. Militants from the Islamic State in Iraq and Levant group had seized several districts of Fallujah, in Iraq's western province of Anbar. EPA/MOHAMMED JALIL
أعمدة الدخان تتصاعد من موقع تعرض لقصف سابق في الفلوجة (الأوروبية)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة وإصابة 12 من قوات الجيش والشرطة في تفجير سيارة شمال بغداد، بينما قتل خمسة مدنيين وأصيب آخران بجروح جراء قصف مقاتلات عراقية أحياء سكنية في الفلوجة غربي بغداد، حسب مصادر طبية.

وقالت المصادر الطبية إن امرأة وطفلا بين القتلى الخمسة جراء القصف على الفلوجة الذي ألحق أضرارا بمسجد علي بن أبي طالب ومنازل المدنيين في أحياء الرسالة ونزال وجبيل.

وفي محافظة الأنبار، قتل سبعة من رجال الصحوات وثلاثة جنود عراقيين وأصيب ثلاثة آخرون, إثر صد تنظيم الدولة الإسلامية هجوما لهم في منطقة البوحيات شرقي حديثة (شمال غربي بغداد).

وأوضحت مصادر عسكرية عراقية أن منطقة البوحيات القريبة من مدينة حديثة غالبا ما ينطلق منها تنظيم الدولة لقطع طرق الإمداد بينها وبين قاعدة عين الأسد في منطقة البغدادي.

وفي مدينة بعقوبة (57 كلم شمال شرقي بغداد) أفادت مصادر أمنية عراقية بأن عبوة ناسفة انفجرت اليوم الثلاثاء في حي اليرموك غربي بعقوبة، مما أدى إلى مقتل ستة مدنيين وإصابة 11 آخرين.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى مقتل 18 مدنيا وإصابة 26 آخرين وتدمير 13 منزلا وإحراق ثماني سيارات، جراء سقوط أكثر من عشر قذائف هاون الليلة الماضية على منازل في ناحية هبهب.

المصدر : الجزيرة + وكالات