قيادي بحماس يطالب بدعم المقاومة بغزة

خليل الحية عضو القيادة السياسية لحركة حماس
الحية: حماس تحافظ على علاقات متوازنة مع الدول العربية والإسلامية كافة (الجزيرة)

طالب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية الدول العربية والإسلامية بدعم "المقاومة الفلسطينية" -خصوصا في قطاع غزة– بالمال والسلاح والمواقف السياسية "بدون أي ثمن سياسي".

جاء ذلك في كلمة للحية أثناء حفل زفاف جماعي في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة نظمته مؤسسة خيرية لثلاثمئة عريس فلسطيني مساء أمس الاثنين.

وقال القيادي في حماس إن المقاومة الفلسطينية تريد دعما من العالمين العربي والإسلامي بالمال والسلاح إضافة للمواقف السياسية "بدون أي ثمن سياسي، وهذا حقنا كوننا خط الدفاع الأول عن الأمتين العربية والإسلامية".

من جهة أخرى، أوضح الحية أن حركة حماس تحافظ على علاقات متوازنة مع الدول العربية والإسلامية كافة بما يتناسب مع ثوابت الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال، معربا عن رفضه غضب بعض الأطراف -التي لم يسمها- من إعادة حماس علاقتها مع دول عربية، وذلك في إشارة إلى مواقف وسائل إعلام إيرانية من زيارة وفد من حماس للسعودية.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية زعمت في تقرير لها قبل يومين أنه طُلب من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أثناء زيارته الأخيرة للسعودية المشاركة بسبعمئة عسكري من غزة بعملية عاصفة الحزم ضد جماعة الحوثيين في اليمن، وهو ما نفته الحركة قطعيا.

وقبل أيام قام وفد من حركة حماس برئاسة مشعل بزيارة إلى السعودية استغرقت يومين، التقى خلالها بالملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ولم يتطرق بيان للحركة إلى طبيعة المباحثات التي تمت بين الجانبين.

وعلى صعيد آخر، شدد الحية على تمسك حماس بالمصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية بما لا يتناقض مع الثوابت الفلسطينية.

المصدر : وكالة الأناضول