المقاومة تحكم سيطرتها بعدن وتتقدم بتعز

أحكمت المقاومة الشعبية اليمنية سيطرتها على عدن (جنوبي اليمن) بعد معارك جرت الاثنين مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في حي التواهي بالمدينة. وفي تعز تمكنت المقاومة من السيطرة على مواقع جديدة في المدينة وقتلت وجرحت العشرات من الحوثيين وأنصارهم.

وأعلن متحدث باسم المقاومة الشعبية السيطرة على حي التواهي في عدن، وهي آخر مناطق المدينة كانت تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم. حيث تمت السيطرة على مباني الإذاعة والتلفزيون وقواعد للجيش وقوات الأمن في معارك عنيفة، حسبما قال المتحدث باسم المجموعة علي الأحمدي.

وأضاف الأحمدي أنه تم أسر أربعين حوثيا، وأفادت الأنباء بأن مواجهات الاثنين في التواهي خلفت 28 قتيلا وعشرات الجرحى من الحوثيين وأنصارهم.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن أفرادها مدعومين بوحدات من المنطقة العسكرية الرابعة قاموا بعملية تمشيط لمديرية التواهي.

تقدم بتعز
وفي تعز (جنوب البلاد)، قالت مصادر للجزيرة إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا مستشفى الثورة العام في المدينة بعد أن حققت المقاومة تقدما في المدينة.

وتسبب قصف المستشفى بوقوع أضرار في قسمي الإنعاش وغسل الكلى. 

وكانت مواجهات عنيفة قد دارت بين الحوثيين وقوات صالح من جهة وتشكيلات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الضباب بغربي مدينة تعز.

وقد أكدت مصادر طبية مقتل ثمانية وإصابة 33 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، في حين قتل سبعة وجُرح 42 من المقاومة الشعبية في مناطق متفرقة من تعز.

وتمكنت المقاومة من السيطرة على مواقع جديدة قرب جبل هان ومبنى السجن المركزي الذي يبعد بضعة كيلومترات عن اللواء خمسة وثلاثين الذي يسيطر عليه الحوثيون وقوات موالية لصالح.

وقالت المقاومة الشعبية الاثنين إنها سيطرت على حي الزنوج بتعز ومكتب المالية والبريد، واستعادت السيطرة مجددا على مقر حزب المؤتمر الشعبي العام التابع للمخلوع، كما أحرزت المقاومة تقدما بجبهة الإخوة.

وفي مقابلة مع الجزيرة، قال المتحدث باسم المجلس العسكري في تعز العميد الركن سمير الحاج إن المقاومة تقدمت في حي الجمهوري، وأضاف أن تقدمها بمنطقة صبر بلغ "شجرة الجبل" التي كان الحوثيون يقصفون منها كل المحافظة.

جبهات أخرى
وفي مأرب (شمال شرق صنعاء)، أفاد مراسل الجزيرة بأن نحو عشرة من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا، وأصيب ثلاثة من أفراد المقاومة الشعبية, في اشتباكات وقصف لطائرات التحالف لمحافظة مأرب.

كما أعلنت المقاومة سيطرتها على ثلاثة مواقع إستراتيجية لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في مأرب.

وفي لحج (شمال عدن) وقع هجوم على مواقع للحوثيين قرب قاعدة العند، كما قالت مصادر محلية إن المقاومة مدعومة بوحدات من الجيش سيطرت على مثلث العند في لحج.

من جهته قال مراسل الجزيرة إن المقاومة سيطرت على جبل الزيتون الإستراتيجي الذي يربط بين مثلث العند وسيلة بله.

أما في محافظة أبين (شرق عدن) فقد قتل خمسة من عناصر المقاومة وأصيب 15 في هجوم على حاجز للحوثيين، دون أن يتضح حجم خسائر الحوثيين، وفق ما ذكره مراسل الجزيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات